عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشرة خير.. اقتصادي يفجر مفاجأة سارة بشأن سعر الدولار.. فيديو

الدولار
الدولار

طمأن الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، المواطنين بشأن سعر الدولار خلال الفترة المقبلة، قائلا:" هناك حالة من الاستقرار، وقد نشهد تراجعات خفيفة خلال الأيام المقبلة".

تحيا مصر

وأضاف البهواشي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة السر" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي خالد ميري،:"السوق السوداء الخاصة بالدولار لم تعد موجودة الآن، و الطلب على الدولار ليس بالحجم الذي يخلق سوق سوداء، وهذا يبشر بخير قريبا".

البهواشي: الاعتماد على السياسات الإنتاجية سيساهم في تراجع أسعار الدولار

ونوه الخبير الاقتصادي، بأن الاعتماد على السياسات الإنتاجية سيساهم في تراجع أسعار الدولار الفترة المقبلة.

وأكمل:"توجد حالة تضخم عالمية، وارتفاع الأسعار يحدث في العالم أجمع، من بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، وحتى الآن لم يحدث في مصر أي نقصان في السلع الأساسية والأسعا ما زالت في متناول الجميع".

وأردف:" أيضاالمشروعات القومية وفرت ما يقرب من 5 ملايين فرصة عمل  للشباب المصري، وهو ما أدى إلى انخفاض معدلات التضخم  إلى حد ملحوظ بالدولة المصرية مقارنة بغيرها من الدول".

وفي وقت سابق، أشاد الدكتور محمد البهواشى، الخبير الاقتصادى، بتعامل الدولة المصرية  مع الأزمات والتحديات العالمية المتتالية، مؤكدا على جهود القيادة السياسيىة و إطلاقها العديد من المشروعات القومية الهامة على مدار السبع سنوات الماضية وهو الأمر الذى جعل الاقتصاد المصرى قادرا على الصمود أمام جائحة كورونا وأزمة التضخم العالمية الحالية.

محمد البهواشى: الهدف الأول للدولة المصرية هو تحقيق الأمن الداخلى والأمن الغذائى للمواطن

وأكد محمد البهواشى، عبر مداخلة لقناة اكسترا نيوز، على أن الهدف الأول للدولة المصرية هو تحقيق الأمن الداخلى والأمن الغذائى للمواطن المصرى، مشيدا بجهود الحكومة المصرية فى  إنشاء العديد من منافذ البيع وزيادة المعروض، مما أدى  إلى  تحجيم وتلاشى الأثار السلبية لموجة التضخم العالمية الحالية. 

واضاف أن الدولة المصرية قامت بأتخاذ خطوات استباقية من أجل زيادة المخزون الاستراتيجى فى كافة السلع الأساسية، مشيرا إلى أهمية المشروع القومى للصوامع  و المشروع القومي لزيادة المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية من القمح والزيوت والسكر والنفط .

وتابع محمد البهواشى أن الدولة المصرية نجحت فى التصدى لأزمة كورونا و الخروج من تلك الأزمة بأقل الخسائر مقارتة بدول العالم، بالأضافة إلى تجقيق الدولة لمعدلات نمو ايجابية فى ظل تراجع دول العالم بسبب الوباء، مضيفا أن الدولة المصرية تتعامل بكفاءة وخبرة كبيرة واحترافية مع مستجدات الأزمة الروسية-الأوكرانية التى تتصاعد يوما بعد يوم،  قائلا لدينا بدائل لتوفير السلع في ظل الأزمات والوضع الداخلي مستقر وآمن.

تابع موقع تحيا مصر علي