عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علامات تدل على إصابتك بالحسد والسحر.. و داعية: التزموا بهذه الروشتة

أرشيفية
أرشيفية

كشف سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، عن عدة علامات تشير إلى إصابة الشخص بالسحر والحسد ، قائلًا: "لا تلتفت إلى كونك مسحور أو غير مسحور، ولا تلتفت في البحث عن اعراض الحسد والسحر، ولا تذهب لشيخ مهما كانت درجة صلاحه، بل إذهب إلى الله".

تحيا مصر

وأضاف عبد الجليل، خلال حواره ببرنامج "دين ودنيا"، المذاع على قناة صدى البلد: "الحماية من السحر والعلاج له دواء واحد، وهو الثقة بأن الله هو الضار النافع، ولن يصيبك إلا ما أراد الله، والتحصن بسورة البقرة وأذكار الصباح والمساء".

سالم عبد الجليل:  من يلتزم بهذه الروشتة فإن كان به سحر ذهب

وتابع: "كل ما يأتي من عند الله خيرا، ولا يوجد في أمور الله شر، متابعا: ما يرى من شر هو الظاهر فقط ولكن كل أمور الله عز وجل خير".

أنهى بالقول:" من يلتزم بهذه الروشتة فإن كان به سحر ذهب، وإن كان من ينوي أن يسحره فلت يستطع".

وفي وقت سابق، حذرت دار الإفتاء المصرية، من الحسد والعين، حيث نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، منشورًا قالت فيه: «أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، العين حق، حصنوا أولادكم وحصنوا بيوتكم وأنفسكم».

وأكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، عبر موقع دار الإفتاء أن العين لها تأثير على الإنسان بالحسد كما ورد في القرآن والسنة، وينبغي على الحاسد أن يبتعد عن هذا الخُلُق الذميم المنهي عنه شرعًا؛ فالحسد يضر الحاسد في دينه فيجعله ساخطًا على قضاء الله، ويضره في دنياه فيجعله يتألَّم بحسده ويتعذَّب ولا يزال في غَمٍّ وهَمٍّ، وعلى المؤمن أن يعلم أنَّه لا يضره الحسد إلا ما قَدَّره الله عليه، فلا يجري وراء الأوهام والدَّجَّالين، وينبغي عليه أن يُحَصِّن نفسه وأهله بقراءة القرآن والذكر والدعاء.

كما أوضح الشيخ عبدالحي العسكري معبر الرؤى والأحلام عن عدة رموز إذا ظهرت في منام البعض فعليه أن يدرك بأنه مصاب بالحسد، ويجب عليه الاستعانة بالله وعدم إهمال الرقية الشرعية حتى يشفى.

وأكد العسكري، أن هذه الرؤى والرموز والأحلام يفهمها المعبر ويستدل منها أن الرائى مصاب بحسد ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

العين سواء كانت عين إنسان أو حيوان أو صورة"، بمعنى أن تظهر في منامه عين أو ما يدل عليها.

الموت والقبور لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (العين تدخل الجمل القدر ، وتدخل الرجل القبر).

رؤيا أحد الأموات يخبرك أنك محسود أو يذكر لك الرقية أو يأمرك بقراءة شيء من الرقية.

تكرار رؤيا الوزغ ( البرص).

أشخاص أو حيوانات ينظرون إليك نظرات حقد وغير طبيعية.

البالوعة، والحفرة، وأحيانا البئر لأن إخوة يوسف عليه السلام ألقوه في البئر حسدًا.

الثقوب والإبرة: للتشابه بين الثقب والمثقوب وبين العين، وكذلك بعض الأشياء المستديرة التى تشبه العين، وهذه يميزها المعبر.

عين الماء الغير نظيف.

 

الجاسوس لأنهم يسمونه عين.

تابع موقع تحيا مصر علي