عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد.. لقاء تلفزيوني يتحول إلى معركة بالسلاح على الهواء

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

رصد مقطع فيديو أذاعته قناة "العربية"، مشاهد مفجة للقاء تليفزيوني تحول إلى معركة بالسلاح على الهواء.

تحيا مصر

وبحسب ما أورده الفيديو المعروض، تحول لقاء تلفزيوني فى إحدى القنوات اللبنانية على الهواء، إلى معركة بين الضيوف، وصلت إلى إطلاق النار، وتدخل الجيش لفضه.

معركة بالسلاح على الهواء و الجيش يتدخل 

تفصيلا، وقعت مشادات بين جمهور التيار الوطني الحر، من جهة ومعارضين له من جهة أخرى، وامتدت الاشتباكات خارج الاستوديو واستدعت تدخل الجيش لفض الاشتباكات.

وبدأت المعركة أثناء كلمة النائب وضاح صادق، عن شهدا "13 أكتوبر" وتبادله الاتهامات مع النائب شربل مازن، ما أدى لتدخل الجمهور ودخولهم في معركة بالسلاح 

 وتجمهر مناصرو التيار الوطني الحر، أمام مقر فضائية "ام تي في"، واشتبكوا مع قوات تأمين المبنى.

إلقاء القبض على عدد من المواطنين اللبنانيين

ويشهد لبنان حالة من الفراغ الرئاسي، غير مسبوقة في تاريخه، بعد مغادرة الرئيس اللبناني المنتهية ولايته للقصر بعد انتهاء مدة حكمه وأقال الحكومة، وقد فشل البرلمان 4 مرات في انتخاب رئيسا للجمهورية خلفا له.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش اللبناني، في بيان صادر عنه إلقاء القبض على عدد من المواطنين اللبنانيين لانتمائهم إلى تنظيم "داعش" الإرهابي وإحباط مخطط لارتكاب اعتداءات في لبنان، مُؤكدًا أنه بتاريخ 18 أكتوبر الماضي، ألقت دورية

اعتداءات في الداخل اللبناني

من مديرية المخابرات بالجيش القبض على مواطن لانتقاله بتاريخ 20 ديسمبر الماضي إلى سوريا بهدف الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي والقتال إلى جانبه.

وأوضح الجيش اللبناني أن المواطن المذكور عاد خلسة إلى لبنان وقام بتجنيد أشخاصًا لمصلحة التنظيم، وإرسال بعضهم إلى مناطق النزاع، وتحضير البعض الآخر لارتكاب اعتداءات في الداخل اللبناني، وذلك من خلال إعدادهم ذهنيا وجسديا، وشراء أسلحة وقنابل يدوية لهم كي ينفذوا مخططاته.

وأشار إلى أن مديرية المخابرات تمكنت من ضبط المتورطين معه وعلى رأسهم مواطن لبناني كان يتهيأ لتنفيذ مخطط إرهابي.

وأوضح الجيش اللبناني أن التحقيقات مستمرة مع المتهمين بإشراف القضاء المختص.

تابع موقع تحيا مصر علي