عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب محذرا من هذا الأمر: متقلقوش من اللي هتشوفوا بكرة.. فيديو

عمرو أديب
عمرو أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب، على انطلاق فعاليات مؤتمر المناخ، قائلا:"مصر ستكون أمام امتحان عالمي ضخم غدا، حيث ستبدأ الجلسات الأولية".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، :"بكرة حمل ومجهود كبير سنفذ على أرض الواقع ".

أديب: بكرة هنكون إحنا الحدث

وتابع:"سيحضر القمة رؤساء وقادة العالم، معقبا:"مؤتمر المناخ نوع من الاعتراض على انهيار البيئة، معقبا:"من بكرة مش هتكون في قلب الأحداث، هنكون إحنا الأحداث".

وأكمل:"بكرة هيكون في نشطاء  في شرم الشيخ ولو شفنا اعتراضات أو مظاهرات ده حاجة طبيعية، متقلقوش ده سلو بلادهم، هيكون عندنا ناس معترضين وعايزين صوتهم يوصل للوفود الرسمية".

أديب: قلبي مع كل منظمي مؤتمر المناخ

وأردف:"نجاح مؤتمر المناخ ينصب على أمرين نجاح الدولة في التنظيم، حيث وفرت مصر مكان للتظاهر ووفقا لمواعيد معينة، بالإضافة إلى حصولنا على النصيب العادل من مشروعات الطاقة الخضراء، معقبا:"قلبي مع كل منظمي المؤتمر، وقلبي مع كل المتواجدين في شرم الشيخ، وقلبي مع كل الداخلية".

وف يوقت  سابق، أعرب المنسق العام للحوار الوطني، الأستاذ ضياء رشوان، نيابةً عن مجلس أمناء الحوار الوطني، عن شكره وتقديره، إزاء تلقيه خطاباً من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يحوي ردوداً على الأسئلة والاستفسارات التي أعدها المحور الاقتصادي للحوار الوطني ولجانه، لدولة رئيس مجلس الوزراء، لوضعها أمام المؤتمر الاقتصادي للنظر فيها، وطرح ما يراه من مخرجات بشأنها.

وقد تم تحويل هذه الإجابات لمجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشتها خلال جلسات المحور الاقتصادي.

وأرسل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ردودا على  الأسئلة والاستفسارات، التي تلقاها من  ضياء رشوان، مُنسق عام الحوار الوطني، والتي أعدها المحور الاقتصادي للحوار ولجانه، لوضعها أمام المؤتمر الاقتصادي للنظر فيها، وطرح ما يراه من مخرجات بشأنها.

ويأتي ذلك في إطار حرص الحكومة على تعزيز قنوات التفاعل والحوار مع كافة الأطياف المُهتمة بالشأن الاقتصادي في سياق فعاليات "المؤتمر الاقتصادي ـ مصر 2022".

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لأن تدعم تلك الردود "الحوار الوطني" فيما سيتناوله من قضايا اقتصادية، مُثمناً المشاركة والاسهام الفاعلين من جانب مجلس أمناء الحوار الوطني، والمقررين والمقررين المساعدين للمحور الاقتصادي ولجانه بالحوار، خلال جلسات المؤتمر الاقتصادي، وفعالياته المُثمرة، وصولاً إلى تلقي "الحوار الوطني" مُخرجات المؤتمر للاستفادة منها في فعالياته، تفعيلاً لتأكيد مجلس أمناء الحوار على العلاقة التكاملية بين المؤتمر والحوار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي