عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: مصر أمام امتحان عالمي.. فيدو

أديب
أديب

كشف الإعلامي عمرو أديب، عن عدد المشاركين بمؤتمر المناخ غدا ، قائلا:" 40 ألف مواطن في قمة المناخ  ووفود من كافة دول العالم ".

تحيا مصر

وأضاف أديب،خلال  برنامج " الحكاية" والمذاع عبر قناة " ام بي سي مصر"،:"هناك وفود لأكتر من 190 دولة ومؤسسة للمشاركة بقمة المناخ فضلا عن مشاركة 40 ألف مواطن".

أديب:مؤتمر المناخ دا حمل ضخم جدًا

وتابع:"مؤتمر المناخ دا حمل ضخم جدًا على مصر، والبلد عاملة مجهود ضخم سواء على المستوى الأمني والصحي والسياسي والاقتصادي، وأشياء كثيرة، معقبا:"مصر أمام امتحان عالمي ، وبداية ناعمة ومصر ستكون محط أنظار العالم خلال فاعليات قمة المناخ كوب 27".

وأكمل:"مصر من الدول الضحايا لأزمة التغيرات المناخية، وأغلب القرارات التي تم اتخاذها خلال القمم الثلاث الماضية لم ينفذ منها شيئًا".

و أكد الإعلامي عمرو أديب، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن سيصل شرم الشيخ للمشاركة في مؤتمر المناخ يوم 11 نوفمبر، معقبا:" جايلنا أكبر شخص مهم  يوم 11-11".

وأضاف أديب، ،:" مؤتمر المناخ ليس مؤتمر عادي، ولكن مؤتمر قائم على الرأي العنيف، معقبا:"مصر ستقدم ملفات عظيمة خلال المؤتمر".

أديب: مؤتمر المناخ ليس مؤتمر عادي

وتابع:"شرم الشيخ مكان عظيم لعقد المؤتمرات، منوها بأن أهم ناشطة في مجال المناخ على مستوى العالم لن تحضر المؤتمر لزعمها أن مثل هذه المؤتمرات ليست ذات جدوى.

وفي وقت سابق، أعرب المنسق العام للحوار الوطني، الأستاذ ضياء رشوان، نيابةً عن مجلس أمناء الحوار الوطني، عن شكره وتقديره، إزاء تلقيه خطاباً من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يحوي ردوداً على الأسئلة والاستفسارات التي أعدها المحور الاقتصادي للحوار الوطني ولجانه، لدولة رئيس مجلس الوزراء، لوضعها أمام المؤتمر الاقتصادي للنظر فيها، وطرح ما يراه من مخرجات بشأنها.

وقد تم تحويل هذه الإجابات لمجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشتها خلال جلسات المحور الاقتصادي.

تابع موقع تحيا مصر علي