عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعذر حضور المتهم في مذبحة الريف الأوروبي لجلسة محاكمته

محاكمة المتهم في
محاكمة المتهم في قضية الريف الأوروبي

تعذر حضور المتهم بقتل ٥ أشخاص الى محكمة جنايات الجيزة اليوم السبت ٥ نوفمبر في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة الريف الأوروبي" والتي قام الجانى خلالها بقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة.

تحيا مصر 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عوض الله، وعضوية المستشارين خالد فائق المسلمى، وعمرو وحيد محمود، وسكرتير وجيه أديب

ومن المقرر أن  تتسلم المحكمة بجلسة اليوم التقرير الخاص بإيداع المتهم مستشفى العباسية للصحة النفسية لبيان سلامة قواه العقلية والنفسية.

النائب العام

وكان النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهم بقتل خمسة؛ مزارع وابنتيه وحفيديه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد للمحاكمة الجنائية؛ وذلك لاتهامه بقتل المزارع عمدًا،  وأقترنت تلك الجناية بخمس جنايات أخرى هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما أمر الإحالة.

وكانت قد أجلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في الكيلو 10.5، محاكمة المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي التي راح ضحيتها مزارع وابنتيه وحفيديه داخل مزرعة في الشيخ زايد، لعرض المتهم على الطب الشرعي.

إخطار للنيابة العامة بالجريمة

وتلقت النيابة العامة، إخطارًا في السادس والعشرين من شهر مايو بالعثور على جثامين المجني عليهم الـ5 بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد، بالتزامن مع ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي من أنباء حول الواقعة، فباشرت النيابة العامة تحقيقاتها على الفور لكش ملابسات الواقعة.

الانتقال لمسرح الجريمة

واستهلتها بالانتقال على الفور للمزرعة مكان الواقعة لمعاينتها وإثبات ما بها من آثار، فتبينت تواجد الجثامين بعقار داخل المزرعة وبين المزروعات، وأن إصاباتهم قد تعددت ما بين ذَبحيَّة وطَعنيَّة وقَطعيَّة، كما عثرت النيابة العامة على آثار دماء كثيرة متفرقة بمسرح الواقعة، وضبطت سكينًا به آثار دماء، وعليه فقد كلفت النيابة العامة خبيرَ الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية برفع كافَّة الآثار المعثور عليها لفحصها، كما كلفت أحدَ الأطباء الشرعيين بمصلحة الطب الشرعي بإجراء الصفة التشريحية على جثامين المجني عليهم لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم.

وفاة والد عريسين أثناء زفافهما في قاعة أفراح

وعلى جانب أخر سيطرت حالة من الحزن والآسى  على أهالي مدينة شبراخيت، بمحافظة البحيرة، عقب وفاة والد عريسين أثناء حفل زفافهما داخل قاعة أفراح خاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي