عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"متاح الآن".. توزيع منهج الصف الرابع الابتدائي 2023 للدراسات الأجتماعية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توزيع منهج الصف الرابع الابتدائي 2023 للدراسات الاجتماعية.. يبحث أولياء أمور وطلبة الصف الرابع الابتدائي عن توزيع منهج الصف الرابع الإبتدائي والذى اشتكي منه الكثير من أولياء الأمور بسبب صعوبة المناهج والتى تشكل عبء على الطلاب، حيث قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تعديل المناهج الجديدة فى بداية العام الدراسي الجديد .

تحيا مصر

توزيع منهج الصف الرابع الابتدائي 2023

وجاء توزيع منهج الصف الرابع الإبتدائي 2023 للدراسات الاجتماعية كالتالى :

قد تكون صورة ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏

توزيع منهج الصف الرابع الإبتدائي 2023

وادى طلاب الصف الرابع الأسبوع الماضي اختبارات شهر أكتوبر 2022 بالمدارس وهو أول الاختبارات الثلاثة فى الفصل الدراسي الأول ويعتبر من أعمال السنة الدراسية للطلاب .

و أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى وقت سابق خطابا لمديريات التعليمية بشأن صرف حافز تطوير التعليم لمعلمي و موجهي الصفوف الأولى،وتوصيات لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بإدراج صف دراسي جديد مع بداية كل سنة دراسية،حيث وجهت باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال صرف حافز تطوير التعليم للفئات المشاركة في تطوير المنظومة التعليمية لمعلمي و موجهي الصفوف الأولى بداية من الصف الأول لرياض الاطفال حتى الصف الخامس الابتدائي عن العام الدراسي ۲۲ ۲۰۲۳/۲۰.

منهج الصف الرابع الإبتدائي 2023

مع إدراج كلا من،مديري ووكلاء المدارس الابتدائية،وبالنسبة للمدارس المتعددة المراحل يتم إدراج مدير المدرسة و وكيلي كلا من مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية،كما أوضحت الوزارة أنه يتم صرف حافز التطوير بنفس فئات الاستحقاق التي تصرف المعلمين و الموجهين باعتبارهم مشاركين في عملية تطوير منظومة التعليم مع تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف السابق تطبيقها في العام الدراسي السابق 2022/2021 وعلى أن يتم الصرف من بداية العام الدراسي في ۲۰٢٢/١٠/١ حتى ٣٠/٦/٢٠٢٣.

كما عممت وزارة التربية والتعليم إلى لمديريات التعليمية، بتوعية النشء لوقايتهم وحمايتهم من الوقوع فى مخاطر و براثن الإدمان، ويجب تنفيذ حملة موسعة لتوعية الطلاب والمعلمين بخطورة تعاطى المخدرات، وشددت الوزارة على استخدام أساليب توعية مختلفة مثل عرض الأفلام التوعوية والندوات والكلمات الإذاعية والصحافة المدرسية والمسرح المدرسي و المناظرات والمسابقات،علي أن تشمل حملات التوعية كافة المدارس التابعة للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاً

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يُسلم عقود لدعم 67 مشروعًا بحثيًا بقيمة 106 مليون جنيه 

تابع موقع تحيا مصر علي