عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبير العريان عضو التنسيقية: المرأة حصلت على مكتسبات حقوقية غير مسبوقة

عبير العريان
عبير العريان

قالت النائبة عبير العريان، عضو لجنة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن لجنة حقوق الإنسان في التنسيقية عملت على مدار 3 سنوات قبل إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ثم بدأت العمل على الاستراتيجية بعد إصدارها، مشيرة إلى أن هناك بذور حقيقية بدأت ترمى في تربة خصبة بدأت تظهر في الجانب الاجتماعي والاقتصادي.

جاء ذلك خلال صالون نقاشي لـ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان (تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان) وذلك لتسليط الضوء على ما تم إنجازه من الاستراتيجية الوطنية التي أعلنها الرئيس السيسي العام الجاري بالإضافة إلى ملف حقوق الإنسان في مصر ما بين التحديات والمأمول، بحضور النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان مجلس النواب، المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، المحامي الحقوقي محمد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء مركز الحقانية للحقوق والحريات، عبير العريان عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويدير الصالون النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأضافت "عبير" أن المرأة حصلت على مكتسبات عديدة من خلال التمييز الإيجابي، وهناك سيدات حصلن على تمثيل نيابي بانتخاب المواطنين، معربة عن التوسع في حصول المرأة على ثقة الشعب المصرية بدون "التمييز الإيجابي".

عبير العريان عضو التنسيقية: المرأة حصلت على مكتسبات حقوقية غير مسبوقة

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الصالونات النقاشية بشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني وتبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بقضايا الوطن والتي سيتم طرحها ومناقشتها خلال جلسات الحوار الوطني المختلفة والتي ستنطلق خلال الفترة المقبلة

تابع موقع تحيا مصر علي