عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسى عن تمويل قمة المناخ: مصرفناش حاجة وإحنا الكسبانين..فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن مصادر تمويل قمة المناخ التي ستنطلق غدا الأحد من مدينة شرم الشيخ، قائلا:"مصر لا تصرف على تنظيم قمة المناخ".

تحيا مصر

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي"، والتي أذاعها من من شرم الشيخ أثناء تغطية فعاليات قمة مؤتمر المناخ:"هناك تمويلا دوليا لمصر لتنظيم قمة المناخ وهناك شركات رعاية عالمية مشاركة في قمة المناخ".

موسى:لو دفعنا 5 مليارات دولار لن تكفي حجم الدعاية المتواجدة حاليا عن مصر وشرم الشيخ

 وتابع:" أيضا يوجد 58  شركة راعية في مكان واحد للمؤتمر، معقبا:"مصر كسبانة من مؤتمر المناخ ومصر كسبانة دعاية وسياحة ومصر تحتاج مليارات تصرفها كي تحصل على حجم الدعاية المتواجد حاليا ".

وأكمل:" لو دفعنا 5 مليارات دولار لن تكفي حجم الدعاية المتواجدة حاليا عن مصر وشرم الشيخ ".

وزير الداخلية يتفقد الإستعدادات الأمنية لقمة المناخ

وتفقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الإستعدادات الأمنية التى اتخذتها أجهزة الوزارة المختلفة لتأمين فعاليات "مؤتمر المناخ" ، والذى تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ.

واطلع وزير الداخلية على محاور خطط التأمين بنطاق مطار شرم الشيخ، ومدى إستعداد وجاهزية القوات، كما قام بجولة تفقدية لنقاط التفتيش والأكمنة والإرتكازات والأقوال الأمنية ووحدات التدخل السريع بنطاق المدينة.

ووجه الوزير بضرورة التواجد الميدانى الفعال لكافة المستويات القيادية والإشرافية ، والمتابعة المستمرة لتنفيذ الخطط الأمنية بمنتهى الدقة وتوفير كافة الإمكانيات والتجهيزات التى تكفل تنفيذ المهام والتكليفات بكفاءة وإتقان.

وشدد وزير الداخلية على إنضباط الخدمات ويقظتها وإلمامها بمهامها وكفاءة وفاعلية نطاقات التأمين لإحكام السيطرة الأمنية.

وتتجه الأنظار إلى مصر غدا بالتزامن انعقاد قمة الأمم المتحدة للمناخ، في مدينة شرم الشيخ، وذلك باعتبارها «قبلة للفعاليات العالمية والمؤتمرات الدولية والأممية» التي جرت على مدار السنوات الماضية، حيث سخرت مصر مؤسساتها العريقة وخبراتها المتراكمة لإنجاح تلك الفعاليات الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي