عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لا علاقة لنا بالنقد.. وزير النقل يعلن عن شراكة مع ساويرس لتشغيل قطارات النوم.. فيديو

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

كشف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن توقيع عقد إدارة وتشغيل لقطارات عربات النوم مع شركة مملوكة للمهندس نجيب ساويرس خلال الفترة المقبلة، قائلا:" عقد مع نجيب ساويرس لإدارة وتشغيل قطارات عربات النوم، رغم انتقاده المتكرر للدولة.

تحيا مصر

وأضاف الوزير، في حواره لبرنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، مع الإعلايم خيري رمضان، مساء اليوم السبت،: "نعلن تعاقدنا مع نجيب ساويرس لأنه شغال كويس وجاد في شغله ولاعلاقه لنا بالنقد بل نرحب بالنقد البناء".

الرئيس يرفض مقترح تطوير الطريق الدائري بإضافة حارة واحدة

وتابع:" وأكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الرئيس السيسي رفض مقترح تطوير الطريق الدائري بإضافة حارة واحدة فقط للطريق، معقبا:"البنك المركزي وفر تمويل 1.8 مليار جنيه على 3 دفعات لتطوير الطريق الدائري، والباقي من موازنة الوزارة وحصيلة إيرادات الطرق".

وأكمل:" التكلفة الأولية لتطوير المرحلة الأولى من الطريق الدائري كانت 10 مليارات جنيه، ووصلت التكلفة الفعلية للمرحلة الأولى إلى 20 مليار جنيه".

وفي سياق أخر، كشف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن تكليف عاجل من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن أسعار التذاكر، قائلا:"الرئيس السيسي كلف بعدم تحريك أسعار التذاكر مراعاة للمواطن في ظل الظروف الحالية".

وأكد الوزير، بأنهم خططوا لرفع أسعار التذكرة لتوفير فرق العجز بين الإيرادات ومصروفات التشغيل،معقبا:"كان لدينا نية لرفع أسعار التذاكر ولكن الرئيس السيسي كلف بعدم تحريك الأسعار".

وزير النقل: فرض رسوم لدخول محطة بشتيل لأي شخص يرغب

ونوه الوزير،  بأنهم أجروا محاكاة كاملة لسير حركة المواطنين بمحطة بشتيل خلال عملية الإنشاءات، معقبا:"سيتم فرض رسوم لدخول محطة بشتيل لأي شخص يرغب في وداع أو توصيل أو استقبال المسافرين".

وتحدث الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل إنشاء محطة بشتيل، قائلا:" ستتكلف بكل منشآتها من 2.5 إلى 3 مليارات جنيه".

وأضاف الوزير،: "بدأنا بحوالي 2.4 مليار جنيه في البداية، ولكن مع زيادة الأسعار، جعلتنا نصل إلى 3 مليارات جنيه، رغم أن الخامات مصرية والعاملين مصريين".

وزير النقل: محطة بشتيل لن تكلف الدولة مليما

وتابع :"محطة بشتيل لن تكلف الدولة مليما، لو رجعنا لمجلس النواب ووجدوا أن الموازنة بها مبلغ وضعته الدولة لإنشاء محطة بشتيل؛ هتحاسب قدام كل الناس، معقبا:"المشروع مقدمته جاءت من استثمار أراضي ومنشآت السكك الحديدية".

تابع موقع تحيا مصر علي