عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الشناوي يدعم المطرب النقاش بعد إلغاء فقرته بحفل أصالة: الضربة دي هتزيده قوة

طارق الشناوي _ أرشيفية
طارق الشناوي _ أرشيفية

علق الناقد الفني طارق الشناوي على واقعة منع فقرة أحمد سالم المشهور إعلاميًا بالمطرب النقاش   من الغناء مع أصالة بحفلها بدار الأوبرا المصرية ضمن مهرجان الموسيقى العربية، وذلك من قبل الموسيقار حلمي بكر.

تحيا مصر يرصد دعم طارق الشناوي للمطرب النقاش. 

تصريحات طارق الشناوي مع عمرو أديب 

وقال الشناوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر قناة Mbc مصر الفضائية: "الشاب واضح أنه لم يسعى للسوشيال ميديا، الجمهور حب صوته وهو عنده حضور.. فأصالة عملت مبادرة شخصية منها لدعمه ودي حاجة جميلة منها".

وتابع: "حلمي بكر قال أنه يخل بوقار الأوبرا ففقرته اتلغت، وحلمي من ضمن اللجنة المنظمة فمن حقه يقول لا.. لكن الضربة دي هتزيد الشاب قوة ولو أُحبط بسببها يبقى هو ضعيف، عبد الحليم حصل معاه كده ونجوم كبار في بدايتهم".

أسباب إلغاء فقرة المطرب النقاش 

وكان كشف الناقد طارق الشناوي الأسباب الحقيقية وراء استبعاد أحمد سالم «المطرب النقاش» من الغناء مع أصالة في دار الأوبرا.

وكتب عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك منشورًا نصه: «نجحت القوى المحافظة في اللحظات الأخيرة داخل دار الأوبرا في إزاحة المطرب أحمد سالم الذي منحوه لقب المطرب النقاش من الغناء مع أصالة رغم أنه أجرى معها أكثر من بروفة، اضطر المطرب إلى إصدار فيديو يعلن فيه أن السبب هو عدم استكمال الأوراق، ولم يقل ما هي الأوراق، وطبعا لا توجد أوراق ناقصة ولا دياولو».

وتابع: «كل الحكاية إن ملحنا كبيرا في اللجنة العليا للمهرجان أخذ يلوح بورقة اسمها الوقار وبنظرة استعلائية، اعتبر أن غناء المطرب عامل النقاشة يتناقض مع برستيج الأوبرا، ومنعا لإثارة أى زوبعة تم إلغاء الفقرة وأرادت أصالة من خلال منصة دار الأوبرا المصرية أن تصل الرسالة للجميع، وهي أن صاحب الموهبة سيجد من يدعمه ويقف معه حتى لو كان عامل نقاشة بسيطا، إلا أن من يطلقون على أنفسهم محافظون لا يدركون أهمية مثل هذه الرسائل الإنسانية يقينا سنشاهد قريبا على المسرح أحمد سالم، وهو يغني مع أصالة في حفل قادم يعلي فقط من قيمة الموهبة».

تابع موقع تحيا مصر علي