عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ cop27

النائب إبراهيم عويس لـ تحيا مصر: قمة المناخ cop27 تأتى فى وقت مهم..,والمستقبل مع الإقتصاد الأخضر

النائب إبراهيم عويس
النائب إبراهيم عويس عضو مجلس النواب

قال النائب إبراهيم عويس، عضو مجلس النواب، أن قمة المناخ  cop27 جاءت فى وقت مهم، لأن الدول تحتاج إلى أن تتكاتف معاَ، للحفاظ على البيئة، خاصة ارتفاع درجة حرارة الأرض،الأمر المقلق  للعالم أجمع، لذلك لابد من اهتمام العالم بالمناخ، من أجل التحول لطاقة النظيفة والابتعاد عن الطاقة الأحفورية.

تحيا مصر

عضو مجلس النواب: مصر قدمت مؤتمرات شباب العالم بنجاح

جاء ذلك فى حديثه لموقع تحيا مصر، مؤكدًا أن البرلمانات عملت العديد من المجموعات البرلمانية الخاصة بالمناخ والبيىئة، ومصر قدمت مؤتمرات شباب العالم بنجاح، مما أدى إلى ثقة العالم فى مصر، على تنظيم cop 27 بحضور عدد هائل من رؤساء الدول على رأسهم  بايدن.

عضو مجلس النواب:  مصر من الدول الإفريقية الرائدة فى الاتجاة نحو الطاقة الخضراء

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر من الدول الافريقية الرائدة فى الاتجاة نحو الطاقة الخضراء، والحفاظ على البيئة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، و زارة البيئة، و أصبح الاَن هناك علاقات دبلوماسية برلمانية بهذا الشأن.

فعاليات قمة المناخ Cop27 بشرم الشيخ

وانطلق منذ قليل فعاليات قمة المناخ Cop27 بشرم الشيخ اليوم الأحد، وتستمر خلا الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجارى.

ويعمل على تقدم المحادثات العالمية بشأن المناخ، وتعبئة العمل، وإتاحة فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ في أفريقيا، وسيجتمع رؤساء الدول والوزراء والمفاوضون.

بالإضافة  إلى جنب مع نشطاء في مجال المناخ ورؤساء البلديات وممثلي المجتمع المدني ورؤساء تنفيذيين، في مدينة شرم الشيخ الساحلية المصرية في أكبر تجمع سنوي حول العمل المناخي، وقد شارك نحو 197 دولة، لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.

 التغير المناخي

 ويعتبر المؤتمر جزءاً من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ، وتهتم  الدول السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ اتفاق باريس التاريخي من أجل الناس وكوكب الأرض.

تابع موقع تحيا مصر علي