عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ cop27

إشادات دولية لتنظيم مصر مؤتمر المناخ تؤكد على الريادة.. نواب البرلمان يتحدثون .. أحمد مهني: قدرة على القيادة العالمية.. أمل سلامة: قمة لانقاذ كوكب الأرض من خطر الانبعاثات الحرارية

قمة المناخ cop27
قمة المناخ cop27

انطلقت قمة مؤتمر تغيّر المناخ "كوب – 27، اليوم الأحد 6/11/2022، بمدينة شرم الشيخ، والتي يشارك فيها قادة العالم، وتحظى بتغطية إعلامية هائلة من كافة وسائل الاعلام العالمية بمختلف أنواعه، يأتى تأكيد لريادة مصر، وهى قمة تاريخية يتطلع الجميع لخروجها بنتائج وتوصيات.

تحيا مصر

النائب أحمد مهني: إشادات دولية لتنظيم مصر لمؤتمر المناخ تؤكد على الريادة والقدرة على القيادة العالمية

صرح النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب الحرية الأمين العام للحزب، أن إشادة الرؤساء المشاركين والملوك والقيادات الدولية، والإعلام الدولي بتجهيزات مصر بمؤتمر تغيّر المناخ "كوب – 27" بشرم الشيخ، والتي يشارك فيها قادة العالم، وتحظى بتغطية إعلامية هائلة من كافة وسائل الاعلام العالمية بمختلف أنواعه، يأتى تأكيد لريادة مصر، وقدرتها الفائقة على إدارة هذا المؤتمر وإنجاحه، لاسيما فى ظل هذه التحديات التى يمر بها العالم.

عضو مجلس النواب:  قمة المناخ في مصر بلد الأمن والأمان

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك مشاركة كبيرة من الملوك والرؤساء وقادة العالم وأيضا من الصحفيين الأجانب في قمة المناخ في مصر، فى بلد الأمن والأمان وبلد السلام (شرم الشيخ) فى دلالة واضحة على أن مصر دائما وأبدا فى الريادة ، وتستطيع وبكل جدارة استضافة الأشقاء وقادة العالم بمنتهي اقتدار فى مدينة شرم الشيخ التى أصبحت إيقونة الأخضر، وهذا المؤتمر على أرض مصر، ويعد الأضخم من نوعه والأكثر أهمية فى العالم، بلا شك يشير إلى تقدير العالم للدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، ويحمل الكثير من الدلالات الهامة، فى مقدمتها الاستقرار بمفهومه الشامل التي باتت تتمتع به مصر ويزداد رسوخاً يوما بعد يوم سياسياً واقتصادياً وأمنياً وتنموياً بالرغم من الأحداث والتداعيات الجسيمة التي يشهدها العالم والمنطقة منذ سنوات، كما يعد تتويجاً دولياً لجهود الدولة المبذولة في مسار الطاقة الجديدة والمتجددة.

قمة تاريخية يتطلع الجميع لخروجها بنتائج وتوصيات

كما أشاد  عضو مجلس النواب، بالاستعدادات التي تقوم بها الحكومة لقمة المناخ المقرر انطلاقها في نوفمبر الجارى بمدينة شرم الشيخ، مشيرًا إلى أننا أمام قمة تاريخية يتطلع الجميع لخروجها بنتائج وتوصيات تساعد الحكومات على التصدي ومواجهة ظاهرة التغير المناخي، كما أن حجم الإقبال من قبل الراغبين للمشاركة في قمة المناخ بشرم الشيخ تاريخي، ولم يسبق أن شهدت أي قامة أو فعالية دولية هذا الإقبال، وهذا يؤكد دور مصر الفاعل في مواجهة الظاهرة، وذلك لما تمتلكه من أجندة ضخمة من المشروعات والأفكار التي يمكن أن تتخذها كل دول العالم كسياسة لها في مكافحة التغيرات المناخية.

مايسة عطوة: شرم الشيخ أصبحت إيقونة الأخضر فى العالم

وفي ذات السياق صرحت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن مدينة شرم الشيخ أصبحت ايقونة "الأخضر" فى العالم مشيرة إلى أن أنظار العالم بأسره تتجه إلى مصر بتركيز وباهتمام كبير، حين يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى القمة العالمية للمناخ (COP -27) بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة قادة العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء، لمناقشة القضية المحورية، وهى تأثيرالتغير المناخي على العالم، وكيفية التكيف معها وحشد التمويل اللازم للمشروعات الخضراء، للحد من مخاطر تأثير المناخ على اقتصادات العالم وحياة الأجيال الحالية والقادمة من البشر.

عضو مجلس النواب: تقدير العالم للدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي

وأضافت عضو مجلس النواب، أن انعقاد هذا المؤتمر على أرض مصر، الذي يعد الأضخم من نوعه والأكثر أهمية فى العالم، بلا شك يشير إلى تقدير العالم للدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، ويحمل الكثير من الدلالات الهامة، فى مقدمتها الاستقرار بمفهومه الشامل التي باتت تتمتع به مصر ويزداد رسوخاً يوما بعد يوم سياسياً واقتصادياً وأمنياً وتنموياً بالرغم من الأحداث والتداعيات الجسيمة التي يشهدها العالم والمنطقة منذ سنوات، كما يعد تتويجاً دولياً لجهود الدولة المبذولة في مسار الطاقة الجديدة والمتجددة.

عضو مجلس النواب: اجتماعات رفيعة المستوى للقادة والزعماء

وأكملت عضو مجلس النواب،  نشاط الرئيس السيسي خلال فترة انعقاد القمة العالمية التي يترقبها المجتمع الدولي بأسره مكثف، حيث سيشارك الرئيس السيسي في عدد من الفعاليات الرئيسية بالقمة، والتي تتعلق باجتماعات رفيعة المستوى للقادة والزعماء تتعلق بمبادرات التحول الأخضر في عدد من المناطق الجغرافية، على مستوى العالم وفي القارة الإفريقية، وكذلك من المنتظر أن يعقد الرئيس السيسي عددا كبيرا من اللقاءات الثنائية مع زعماء وقيادات الدول المشاركين خلال فترة انعقاد المؤتمر، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودول العالم، وكذلك لبحث القضايا الدولية والإقليمية، وعلى رأسها بالطبع قضية تغير المناخ.

برلمانية: قمة المناخ بشرم الشيخ تحظى باهتمام عالمى لانقاذ كوكب الأرض من خطر الانبعاثات الحرارية

ومن جانبها قالت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب؛ إن قمة المناخ التى تعقد بمدينة شرم الشيخ تحظى باهتمام عالمى بالغ الأهمية حيث حرص على المشاركة زعماء وقادة العالم ورؤساء الحكومات ووفود من 197 دولة.

وأضافت عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن استضافة مصر لقمة المناخ شهادة ثقة بالإنجازات الكبيرة التى تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ ومكانة مصر الإقليمية والدولية؛ ورؤيتها المستقبلية لقيادة العالم لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية؛ والحفاظ على كوكب الأرض من خطر الإنبعاثات الكربونية.

توصيات قابلة للتنفيذ لانقاذ البشرية

وأكدت عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، على ثقتها الكبيرة في نجاح قمة المناخ والخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ لانقاذ البشرية من تداعيات التغيرات المناخية، من خلال تضافر الجهود الدولية، لمواجهة مخاطر ظاهرة الاحتباس الحرارى.

قمة المناخ ستناقش وضع حلولاً للعديد من التحديات الدولية

وأوضحت عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن قمة المناخ ستناقش وضع حلولاً للعديد من التحديات الدولية،  في مقدمتها تحقيق الأمن المائي الغذائي؛ وكيفية الحفاظ على التوازن البيئي؛ ومواجهة ظاهرة التصحر والإنبعاثات الكربونية؛ والتقليل من مخاطر ذوبان الجليد، وزيادة منسوب مياه البحار والمحيطات، والتى تتسبب في زيادة نسبة ملوحة الأراضى الزراعية، ونحر الشواطئ وغرق عدد من المدن الساحلية.

مصر لها رؤية متميزة للتنمية المستدامة

وأشارت عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن مصر لها رؤية متميزة للتنمية المستدامة، ولمواجهة خطر الإنبعاثات الكربونية، من خلال التوسع في الاقتصاد الأخضر، والطاقة النظيفة، واستخدام وسائل مواصلات صديقة للبيئة؛ واستصلاح مساحات كبيرة من الأراضى الصحراوية، وزراعتها بالمحاصيل الاستراتيجية، لتحقيق الأمن الغذائي، فضلاً عن إعادة تدوير مياه الصرف الزراعى للاستفادة من كل نقطة مياه.

تابع موقع تحيا مصر علي