عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ cop27

نائبة بالشيوخ : cop 27 يعكس قدرة مصر علي استضافة المؤتمرات العالمية ويؤكد اهتمامها بقضية تغير المناخ

النائبة ريهام عفيفي
النائبة ريهام عفيفي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ

أكدت النائبة ريهام عفيفي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، على الدور المصري المبذول لأنجاح قمة تغير المناخ cop27، والتى تنعقد فى مدينة شرم الشيخ حتى يوم 18 من الشهر الجاري، فإن العالم ينظر الأن لمصر نظره مختلفة من حيث المكانة والقدرة في  تنظيم هذة القمة الدولية، بالرغم من الظروف والتحديات الدولية التى يشهدها العالم .

تحيا مصر

انقاذ العالم من التغيرات المناخية

وشددت النائبة ريهام عفيفي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، على ما أشار أليه الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر منشور له على ،"فيس بوك" بشأن المخاطر والتحديات التى تستلزم من الجميع التحرك السريع لوضع خارطة طريق، لانقاذ العالم من التغيرات المناخية .

 تعزيز الجهود الداعمة للملف البيئي

وقالت :نحن بحاجة إلى تعزيز الجهود الداعمة للملف البيئي، والاهتمام بالمشروعات والابتكارات التى تعزز من تقليل حدة الانبعاثات.وتعزيز التحول الأخضر فى شتى المجالات.

 التحديات الصعبة أمام غالبية دول العالم

وأوضحت النائبة ريهام عفيفي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، أن ملف تغير المناخ يعد من التحديات الصعبة أمام غالبية دول العالم، لاسيما وإنه يعتمد على الطاقة البديلة والمتجددة ،البحث عن مصادر للطاقة منخفضة التكلفة ،فى وسط يئن فيه العالم من ويلات الحرب الروسية -الأوكرانية .


وأشارت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، إلى وجود العديد من الايجابيات التى بدأت فى الوضوح  مع انطلاق قمة المناخ، ومنها اتجاه المنشأت والمطاعم السياحية لتكون صديقة للبيئة، وهو ما يعزز الحركة السياحية من جميع أنحاء العالم لمصر .

وأوضحت النائبة ريهام عفيفي إلى أن الجميع سيتطلع إلى مخرجات قمة المناخ cop27،وما ستسفر عنه فى الأيام القادمة من توقيع لتعهدات أو اتفاقيات من شأنها المساهمة فى تحقيق التنوع البيئي .مبينة إلى أن توفير التمويل هو الهدف الأساسي من الاهتمام بهذة القمة ،لاسيما فى ظل التعثر الذى واجهه اتفاق باريس الموقع فى عام 2015.

تابع موقع تحيا مصر علي