عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متوفر.. قائمة البرازيل في كأس العالم 2022

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

قائمة البرازيل كاس العالم 2022.. ينتظر جميع محبي كرة القدم، إعلان قائمة البرازيل في كأس العالم 2022، والتي سيعلن عنها المدير الفني لمنتخب التانجو تيتي، خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة أن تفصلنا أيام قليلة عن انطلاق مونديال قطر في نسخته الـ 22 الاستثنائية، حيث يقام لأول مرة في الشتاء، بجانب إقامته في بلد عربية لأول مرة في التاريخ.

موعد كأس العالم 2022

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الحالي ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

قائمة البرازيل كاس العالم 2022

«تحيا مصر» يستعرض ملامح قائمة منتخب البرازيل في كأس العالم 2022:-

حراسة المرمى


ستكون هناك منافسة واضحة بين أليسون وإيدرسون على القميص رقم 1، حيث حصل حارس ليفربول على تفضيل تيتي في المباريات الأخيرة، بعد أن تشارك الثنائي مهامه في بطولة كوبا أمريكا 2021، حيث بدأ ويفربتون في مباراة واحدة أيضًا، تشمل الخيارات الأخرى لاعبين مثل حارس فلامنجو سانتوس، بالإضافة إلى إيفرسون لاعب أتلتيكو مينيو.

وجاءت القائمة الخاصة بحراس المرمى كالتالي:-

أليسون بيكر (ليفربول)، إيديرسون (مانشستر سيتي)، ويفرتون (بالميراس البرازيلي)، سانتوس (فلامنجو البرازيلي)، إيفرسون (أتلتيكو مينيرو).

خط الدفاع

 

سيبدأ الثنائي تياجو سيلفا وماركينيوس في قلب دفاع البرازيل، ولكن إيدير ميليتاو وبريمر وجابرييل ماجالايس يلعبون أدوارًا أساسية في بعض أكبر الأندية الكبرى في أوروبا، وعلى نطاق واسع، هناك ثنائي يوفنتوس أليكس ساندرو ودانيلو، ولكن لدى تيتي الكثير من الخيارات الأخرى أيضًا، لن يتخلى داني ألفيس عن آماله في التواجد بكأس العالم قطر 2022، حيث يترشح أليكس تيليس وإيمرسون رويال في مركز الظهير الأيمن أيضًا.

وجاءت القائمة الخاصة بخط الدفاع كالتالي:-

تياجو سيلفا (تشيلسي)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)، دانيلو (يوفنتوس)، إدير ميليتاو (ريال مدريد)، رينان لودي (نوتنجهام فورست)، أليكس تيليس (إشبيلية)، أليكس ساندرو (يوفنتوس)، بريمير (يوفنتوس)، روجير إيبانيز (روما)، داني ألفيس (بوماس)، إيميرسون رويال (توتنهام)، جيلبرتو (بنفيكا)، جابرييل ماجالايس (أرسنال الإنجليزي)، فليبي (أتلتيكو مدريد).

خط الوسط

ربما يكون هناك قوة أكبر في خط الوسط، ثنائي مانشستر يونايتد كاسيميرو وفريد هما خياران قويان في خط الوسط، ولكن فابينيو أيضًا يحظى بفرصة للمشاركة، ويقدم لوكاس باكيتا وفيليب كوتينيو وآرثور مزيدًا من الإبداع، حيث يأمل جيرسون وبرونو جيماريش أيضًا في المشاركة.

وجاءت القائمة الخاصة بخط الوسط كالتالي:-

كاسيميرو (مانشستر يونايتد)، لوكاس باكيتا (وست هام يونايتد)، فابينيو (ليفربول)، فريد (مانشستر يونايتد)، إيفرتون ريبيرو (فلامنجو)، برونو جيماريش (نيوكاسل)، فيليب كوتينيو (أستون فيلا)، جيرسون (مارسيليا)، دوجلاس لويز (أستون فيلا)،  آرثور (ليفربول)، آلان (إيفرتون).

خط الهجوم


ثروة البرازيل في هجومه، وهي التي تجعله السبب الرئيسي في جعلها ضمن المرشحين للتتويج بالبطولة، هناك نيمار وفينيسيوس جونيور وجابرييل جيسوس ورافينيا ، أنتوني وريتشارليسون، والقائمة تطول، وهذا لم يؤخذ في الاعتبار حتى لاعبين مثل روبرتو فيرمينو وجابرييل مارتينيلي.

وجاءت القائمة الخاصة بخط الهجوم كالتالي:-

نيمار (باريس سان جيرمان)، روبرتو فيرمينو (ليفربول)، ريتشارليسون (توتنهام)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، أنتوني (مانشستر يونايتد)، رافينيا (برشلونة)، ماتيوس كونيا (أتلتيكو مدريد)، رودريجو (ريال مدريد)، بيدرو (فلامنجو)، جابرييل جيسوس (أرسنال)، جابرييل مارتينيلي (أرسنال)، جابرييل باربوسا (فلامنجو)، هالك (أتلتيكو مينيرو)، دايفيد نيريس (بنفيكا).

أقرأ أيضاً

تعرف على سبب غياب ثنائي الأهلي عن تدريبات الفريق 

تابع موقع تحيا مصر علي