عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الثقافة: رئيس الوزراء مايسترو مؤتمر المناخ اليوم.. فيديو

 الدكتورة نيفين الكيلاني،
الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة

تحدثت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن فعاليات اليوم من قمة المناخ المنعقدة حاليا بمدينة، مؤكدة أنها موجودة  حاليا في شرم الشيخ لمتابعة فعاليات الوزارة ضمن مؤتمر المناخ كوب 27.

تحيا مصر

وأكدت الكيلاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، :"الضيوف منبهرون بشرم الشيخ وعددهم ضخم والوزراء يتبادلون على استقبال الضيوف".

الكيلاني: مفيش نوم والناس بتشتغل وهى سعيدة وفرحانة 

وتابعت:" مفيش نوم والناس بتشتغل وهى سعيدة وفرحانة ومش بيفكروا في أي تعب وسعداء بالحالة الموجودة، واصفة رئيس الوزاء بالمايسترو ويقود الحكومة على قلب رجل واحد".

وأكملت :"رئيس إحدى الدول الأفريقية بمجرد دخوله مطار شرم الشيخ قال شيء مبهر، معقبة:"هناك فرق فنية تشارك في المؤتمر".

وانطلقت، صباح اليوم، فعاليات قمة المناخ Cop27 بشرم الشيخ،  والتي تستمر في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر، وسيعمل على تقدم المحادثات العالمية بشأن المناخ، وتعبئة العمل، وإتاحة فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ في أفريقيا.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدورة الحالیة من قمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ،  تأتي في توقیت حساس للغایة، یتعرض فیھا عالمنا لأخطار وجودیة وتحدیات غیر مسبوقة، تؤثر على بقاء كوكبنا ذاته وقدرتنا على المعیشة علیه.

وكتب السيسي، عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: "بكل فخر واعتزاز وتشرف بالمسئولیة؛ أتطلع لافتتاح فعالیات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقیة الأمم المتحدة بمدینة شرم الشیخ. 27 Cop الإطاریة حول تغیر المناخ”.

وتابع: “لا شك أن ھذه الأخطار وتلك التحدیات تستلزم تحركاً سريعاً من كافة الدول لوضع خارطة طریق للإنقاذ، تحمي العالم من تأثیرات التغیرات المناخیة”.

مصر تتسلم رسميا رئاسة الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ COP27

الرئيس السيسى: بكل فخر واعتزاز وتشرف بالمسئولیة أتطلع لافتتاح فعالیات الدورة الـ27 من مؤتمر المناخ

وأكد أن مصر تتطلع لخروج المؤتمر من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفیذ بإجراءات ملموسة على الأرض، تبني على ما سبق، لا سیما مخرجات قمة جلاسكو واتفاق باریس.

فيما أعرب السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، عن تطلعها إلى أن تخرج هذه قمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ بإجراءات حاسمة لحماية كوكبنا من خطر تغيرات المناخ. 

وكتبت قرينة الرئيس عبر صفحتها على فيس بوك: “أرحب بكل ضيوف مصر الأعزاء في قمة المناخ التي تعقد في مدينة السلام شرم الشيخ، وأتطلع إلى أن تخرج هذه القمة بإجراءات حاسمة لحماية كوكبنا من خطر تغيرات المناخ”.

واختتمت: "أتمنى التوفيق لكل قادة العالم في مهمتهم في هذه القمة الاستثنائية".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي