عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: كل 5 دقائق نستقبل رئيس دولة.. فيديو

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، عن خطة تأمين مؤتمر المناخ طبيا، قائلا:"تم وضع خطة تأمين طبية لقمة المناخ من حيث توفير كواشف حرارية في مطار شرم الشيخ، وعيادات ثابتة للتعامل مع أي طارىء طبي".

تحيا مصر

وأضاف عبدالغفار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، :"أيضا تم رفع كفاءة مستشفى شرم الشيخ لاستقبال كافة الحالات المرضية، فضلا عن إقامة مستشفى ميداني في المنطقة الخضراء و الدفع بنحو 50 عيادة منها الثابت والمتحرك".

وزير الصحة: رفع كفاءة مستشفى شرم الشيخ لاستقبال كافة الحالات المرضية

وتابع:"أيضا تم تطعيم كل العاملين في الفنادق ضد فيروس "A"، مع تعقيم المطاعم والتأكد من صلاحية كل المنتجات، فضلا عن الاستعانة بنحو 500 أستاذ جامعي واستشاريين لتأمين الإجراءات الصحية الطبية".

وأكد وزير الصحة، أنه لم يتم رصد حالات مرضية مقلقة وسط الزائرين حتى الآن، منوها بأن تقرير سكارتارية الأمم المتحدة كان إيجابيا بشأن الاجراءات الطبية المطبقة بالقمة.

وأنهى بالقول: "مطار شرم الشيخ كل 5 دقائق يستقبل رئيس دولة".

وانطلقت، صباح اليوم، فعاليات قمة المناخ Cop27 بشرم الشيخ،  والتي تستمر في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر، وسيعمل على تقدم المحادثات العالمية بشأن المناخ، وتعبئة العمل، وإتاحة فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ في أفريقيا.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدورة الحالیة من قمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ،  تأتي في توقیت حساس للغایة، یتعرض فیھا عالمنا لأخطار وجودیة وتحدیات غیر مسبوقة، تؤثر على بقاء كوكبنا ذاته وقدرتنا على المعیشة علیه.

وكتب السيسي، عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: "بكل فخر واعتزاز وتشرف بالمسئولیة؛ أتطلع لافتتاح فعالیات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقیة الأمم المتحدة بمدینة شرم الشیخ. 27 Cop الإطاریة حول تغیر المناخ”.

وتابع: “لا شك أن ھذه الأخطار وتلك التحدیات تستلزم تحركاً سريعاً من كافة الدول لوضع خارطة طریق للإنقاذ، تحمي العالم من تأثیرات التغیرات المناخیة”.

مصر تتسلم رسميا رئاسة الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ COP27

الرئيس السيسى: بكل فخر واعتزاز وتشرف بالمسئولیة أتطلع لافتتاح فعالیات الدورة الـ27 من مؤتمر المناخ

وأكد أن مصر تتطلع لخروج المؤتمر من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفیذ بإجراءات ملموسة على الأرض، تبني على ما سبق، لا سیما مخرجات قمة جلاسكو واتفاق باریس.

فيما أعرب السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، عن تطلعها إلى أن تخرج هذه قمة المناخ المنعقدة بشرم الشيخ بإجراءات حاسمة لحماية كوكبنا من خطر تغيرات المناخ. 

وكتبت قرينة الرئيس عبر صفحتها على فيس بوك: “أرحب بكل ضيوف مصر الأعزاء في قمة المناخ التي تعقد في مدينة السلام شرم الشيخ، وأتطلع إلى أن تخرج هذه القمة بإجراءات حاسمة لحماية كوكبنا من خطر تغيرات المناخ”.

واختتمت: "أتمنى التوفيق لكل قادة العالم في مهمتهم في هذه القمة الاستثنائية".

تابع موقع تحيا مصر علي