عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل دخلت مصر الموجة السابعة من كورونا؟.. الصحة ترد بتحذير عاجل

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، مستجدات الوضع الوبائي في مصر، قائلا:" من الممكن أن الانتشار يعود لفيروس كورونا من جديد، لكن لا أتخيل أن شراسة الفيروس تعود مثل الموجهة الأولى والثانية ".

تحيا مصر

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، مساء اليوم الأحد،: " التعامل مع الفيروس حال عودة الانتشار سيكون بمنتهى اليسر لأن الأعراض أصبحت بسيطة إلى متوسطة ولا داعي للقلق".

وتابع:" إن التحورات التي حدثت لفيروس كورونا أضعفته، معقبا:"التحورات نالت من شراسة الفيروس فيما يخص الناحية المرضية".

الصحة: من الممكن أن الانتشار يعود لفيروس كورونا من جديد

وأكمل: "طالما وصلنا إلى هذه التحورات يعطينا أمل أن التعامل مع الفيروس يكون جزء من الإنفلونزا الموسمية التي نتعامل معها خلال سنوات عديدة، محذرا من التهاون في الاجراءات الاحترازية خاصة مع دخول فصل الشتاء.

وفي سياق أخر،  كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، عن خطة تأمين مؤتمر المناخ طبيا، قائلا:"تم وضع خطة تأمين طبية لقمة المناخ من حيث توفير كواشف حرارية في مطار شرم الشيخ، وعيادات ثابتة للتعامل مع أي طارىء طبي".

وأضاف عبدالغفار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، :"أيضا تم رفع كفاءة مستشفى شرم الشيخ لاستقبال كافة الحالات المرضية، فضلا عن إقامة مستشفى ميداني في المنطقة الخضراء و الدفع بنحو 50 عيادة منها الثابت والمتحرك".

الصحة: مطار شرم الشيخ كل 5 دقائق يستقبل رئيس دولة

وتابع:"أيضا تم تم تطعيم كل العاملين في الفنادق ضد فيروس "A"، مع تعقيم المطاعم والتأكد من صلاحية كل المنتجات، فضلا عن الاستعانة بنحو 500 أستاذ جامعي واستشاريين لتأمين الإجراءات الصحية الطبية".

وأكد وزير الصحة، أنه لم يتم رصد حالات مرضية مقلقة وسط الزائرين حتى الآن، منوها بأن تقرير سكارتارية الأمم المتحدة كان إيجابيا بشأن الاجراءات الطبية المطبقة بالقمة.

وأنهى بالقول: "مطار شرم الشيخ كل 5 دقائق يستقبل رئيس دولة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي