عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: الإسكندرية مهددة بالغرق بسبب التغيرات المناخية

عمرو أديب
عمرو أديب

تحدث الإعلامي عمرو أديب، على انطلاق مؤتمر المناخ كوب 27، اليوم من مدينة شرم الشيخ، قائلا :" هذا المؤتمر نقطة فارقة، حيث ننتقل من الأقوال إلى الأفعال".

تحيا مصر

وأضاف عمرو  أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، :" الخسائر والأضرار هى كلمة السر في المؤتمر، حيث تم إدارج هذا البند ضمن أجندة كوب 27".

أديب: اللي بتعمله الدولة المتقدمة جاي على دماغنا

وتابع عمرو أديب :"الإسكندرية مهددة بالغرق وسننفق الملايين للحفاظ على شواطئنا من النحر بسبب ما تفعله الدول المتقدمة والتغيرات المناخية الناتجة عنها، معقبا: "اللي بتعمله الدولة المتقدمة جاي على دماغنا".

وأكمل عمرو أديب منفعلا:" الغرب لا يريدون أن يكون هناك اعتراف رسمي بأنهم سبب الازمة، معقبا:" هما اللي بوظوا المناخ والبيئة والدول كلها بتصرخ وتعبت من بقايا وملوثات الدول الصناعية".

عمرو أديب: البلد عينها وسط رأسها.. ونغمة حقوق الإنسان هتعلى الفترة الجاية 

وفي سياق أخر، حذر الإعلامي عمرو أديب، الشعب المصري من الانسياق وراء  دعوات الفوضى، قائلا:"مصر تواجه تحدي خلال الأسبوعين القادمين والبعض يلوح إلى ملف حقوق الإنسان بمصر  ويرغب في التحدث عنه، معقبا:" مصر في أتم الاستعداد لاتحدث عن مؤتمر المتاخ".

وأضاف أديب، :"خلال أسبوعين هتسمعوا نغمة حقوق الإنسان عالية ، معقبا:" هتلاقونا داخلين في نظام حقوق بيئية متغمسة في حقوق إنسانية".

وتابع:"مصر عليها مسئولية ضخمة ، معقبا:"البلد عنيها في وسط راسها وبتواجه تحديات كتير من التضخم والأسعار في محاولات جادة و قوية منها لعدم شعور المواطن بهذه الأزمات أو جعله يتأثر منها ".

أديب:  وزن الرؤساء الذين سيظهرون غدا سيوضح حجم المسئولية التي تتحملها مصر

وأردف:" فجأة خلال اليومين اللجايين هتخر ناس بتحاول تعكنن علينا عشان عندنا فرح، حيث نشهد حدث ضخم، ووزن الرؤساء الذين سيظهرون غدا سيوضح حجم المسئولية التي تتحملها مصر.

وواصل موجها حديثه للشعب المصري بالقول:" مصر كدولة وإدارة عنيها في وسط راسها، وياريت  ساعدوا البلد، واقفوا جمبها في الأيام الصعبة خاصة الفترة القادمة لما تشهده من تحديات كثيرة".

تابع موقع تحيا مصر علي