عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نبأ سار من وزير التموين بشأن أسعار الدواجن

وزير التموين
وزير التموين

زف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، نبأ سارا للمواطنين بشأن أسعار الدواجن، معلنا عن انفراجة قريبة في الأسعار عقب موجة الارتفاع الأخيرة .

تحيا مصر

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، خلال لقاء تليفزيوني خاص ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء اليوم الأحد،:" سنرى انفراجة في الدواجن الفترة المقبلة تبشر بمردود إيجابي على الأسعار حتى تصبح في متناول جميع المواطنين".

وزير التموين: لدينا احتياطي استراتيجي  يكفي لنحو 5 شهور من كافة اللحوم

وأضاف الوزير مطمئنا المواطنين بشأن المخزون الاستراتيجي من السلع الغائية، قائلا:"أيضا لدينا احتياطي استراتيجي  يكفي لنحو 5 شهور من كافة اللحوم".

وكشف الوزير خلال اللقاء، عن إبرام عقود  جيددة لتوفير اللحوم السودانية لمدة 13 شهرا معقبا:"سيتم مضاعفة الكميات مع بداية شهر رمضان المقبل بطرح كميات إضافية من اللحوم في السوق والمجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة للجميع بما يواجه احتكار التجار". 

وأشار الوزير، إلى جودة اللحوم السودانية، مؤكدا أنها من أفضل المراعي،  معقبا:"سعر الكيلو من اللحوم السودانية بالمجمعات يصل إلى 115 جنيها، واللحوم البرازيلي بـ 76 جنيها".

وزير التموين: مصر ستحقق اكتفاء ذاتي من السكر العام المقبل

وأكمل:" المواطن المصري يفضل شراء اللحوم من الجزار، معقبا:" "بيحب من عند الجزار مش المستوردة على الرغم أن اللحوم البرازيلي جيدة جدا ويتم اختيارها من أفضل وأجود المراعي".

كما أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن مصر ستحقق اكتفاء ذاتي من السكر العام المقبل، قائلا:" سعر كيلو السكر التمويني مازال بـ 10.5 جنيه، ولدينا مخزون يكفي احتياجاتنا ويزيد بنحو شهر ونصف للموسم الجديد".

ونوه الوزير بأن نصيب كل فرد على البطاقة التموينية أن يحصل على 2 كيلو سكر، معقبا: "أصحاب البطاقات التموينية لديهم اكتفاء من كافة السلع الغذائية".

ولفت الوزير، إلى وجود عدة مبادرات جديدة من شأنها تخفيف العبيء عن المواطن ، منوها بأنهم يطلقون مبادرات في المجمعات الاستهلاكية لدعم الطبقة المتوسطة الذين خارج منظومة التموين من خلال توفير السلع بأسعار مخفضة .

وأردف:"أغلب المجمعات الاستهلاكية في القاهرة والجيزة وجار العمل على زيادة المجمعات في الصعيد من أجل توفير كافة السلع للمواطن بسعر مناسب".

تابع موقع تحيا مصر علي