عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: حرصنا على تسمية COP27 بقمة التنفيذ.. والعالم يعاني من كوراث مناخية تتزايد حدتها بشكل غير مسبوق

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، نسعى لتعزيز قيم التعاون والعمل المشترك في شتى المجالات فنحن نجتمع اليوم للتباحث في إحدى أهم القضايا العالمية وهي تغير المناخ، مضيفا: نجتمع في مدينة شرم الشيخ مدينة السلام التي تتعلق بها أنظار العالم أجمع باعتبارها ستساهم في ف تحول مسار ملايين البشر.

 تحيا مصر 

الملايين تتابعنا اليوم  كما تابعت كلمتنا في العام الماضي من شباب وأطفال وعمال

وأضاف الرئيس السيسي،  في كلمته  بقمة المناخ، أن الملايين تتابعنا اليوم  كما تابعت كلمتنا في العام الماضي من شباب وأطفال وعمال، وغيرهم، حيث بشر من سائر أنحاء كوكبنا يشتركون في مصير واحد ويطرحون علينا أسئلة صعبة ويتعني علينا أن نسألها لأنفسها وهي هل نحن اليوم أقرب من تحقيق هدفنا؟

 هل ما نطمح في تحقيقه من أهداف يقع في نطاق الممكن

وتابع الرئيس السيسي: السؤال الأهم الذي يتعين علينا أن نسأله هو هل ما نطمح في تحقيقه من أهداف يقع في نطاق الممكن؟، معقبا: بالإرادة الحقيقية والنية الصادقة لترجمة ما يصدر من نتائج إلى واقع ملموس يمكننا أن نحققه.

واستكمل الرئيس السيسي: أنتم هنا اليوم للرد على إجابة أسئلتنا، العالم يعاني الآن  من كوراث مناخية تتزايد حدتها على نحو غير مسبوق، مخلفة ورائها آلاف الضحايا والماصبين والنازحين، وهنا  علينا أن نتوقف لنطرح على أنفسنا أما آن لهذه المعاناة أن تنتهي.

وأضاف الرئيس السيسي: ما يحتاجه عالمنا لنتجاوز أزمة المناخ والوصول إلى ما اتفقنا عليه في مؤتمر باريس هوالتنفيذ السريع والفعال والعادل نحو خفض الانبعاثات وبناء القدرة على التكيف مع الانبعاثات، وتوفير التمويل اللازم للدول النامية.

وقال الرئيس السيسي: لقد حرصنا على تسمية هذه القمة بقمة التنفيذ وهو الهدف الذي تتمحور حوله مساعينا، لحماية كوكبنا، من أجل صنع مستقبل أفضل لأجيال قادمة  لا يجب عليها أن تتحمل نتائج أخطاء لم ترتكبها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي