عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ريال مدريد يتفوق على ليفربول في تاريخ المواجهات قبل صدام الأبطال

محمد صلاح أمام ريال
محمد صلاح أمام ريال مدريد

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/ 2023، عن وقوع فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في صدام قوي أمام فريق ريال مدريد، في إطار منافسات دور الـ 16 من البطولة الأوروبية.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا


سبق وأن لعب نادي ريال مدريد الإسباني أمام نظيره فريق ليفربول الإنجليزي، 9 مواجهات من قبل، حقق الفريق الملكي الفوز في 5 مباريات، وتعادل في مباراة وحيدة، في حين فاز ليفربول في ثلاث مناسبات.

ولعب ريال مدريد أمام نظيره ليفربول، من قبل ثلاث نهائيات في دوري أبطال أوروبا، حقق الريدز الفوز في نهائي عام 1981، في حين فاز ريال مدريد في مناسبتين أعوام 2018، و2022.

وتوج نادي ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد الفوز على ليفربول في المباراة النهائية بنتيجة هدف مقابل لا شيء، سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور.

قرعة دوري أبطال أوروبا


وتأهل الريدز لهذا الدور بعدما احتل وصافة المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، خلف نابولي الإيطالي، فيما صعد الريال، كأولاً عن المجموعة السادسة، لذا أسفرت القرعة عن تلك المواجهة.

وتُقام قرعة دوري الأبطال، في الوقت الحالي، بمدينة ليون بسويسراً، وسط ترقب باقي الأندية المتأهلة لهذا الدور، بعدما تخطوا دور المجموعات بنجاح.

الأندية المتأهلة لدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا


وصعدت 8 أندية في صدارة المجموعات وهى: نابولى، بورتو، بايرن ميونخ، توتنهام هوتسبير، تشيلسي، ريال مدريد، مانشستر سيتى وبنفيكا، فيما حجزت 8 أندية مقاعدها فى دور الستة عشر بعد تواجدها فى الوصافة وهى: ليفربول، كلوب بروج، إنتر ميلان، آينتراخت فرانكفورت، ميلان، لايبزيج، بوروسيا دورتموند، وباريس سان جيرمان.

تابع موقع تحيا مصر علي