عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مناقشات ساخنة بتضامن النواب بشأن «القومى للوعى»..ونائب التجمع: الغرب يبتز مصر بسبب علاء عبد الفتاح

اجتماع لجنة  التضامن
اجتماع لجنة التضامن

أشاد عدد من النواب بمشروع قانون إنشاء المجلس القومى للوعى،  وذلك خلال إجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب والمقدم من النائب الدكتور عبد الهادي القصبي وأكثر من 60 عضوا حيث أكد القصبى بأننا بحاجة إلى الارتقاء بالوعي ،لاسيما ونحن نواجه العديد من المشكلات بسبب غياب هذة الفكرة عن أذهان البعض .

تحيا مصر

وقال الدكتور عبد الهادي القصبى :أن مشروع القانون جاء استنادا للمادة ٢١٤ من الدستور والتى تنظم المجالس القومية .فضلا عن أن فكرة مشروع القانون منبثقة من الضمير الوطنى والأحساس بالمسئولية .ووجه الدكتور عبد الهادي القصبى كلامه للأعضاء قائلا :مش عايزين يكون عندنا تخوف من تداخل الاختصاصات، كما أشار،  إلى أن المحلس القومى للوعى سوف يكون برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى وكل ٣ شهور سوف يرفع تقرير له عن ما تم إنجازه، كما أكد،  أننا نريد حالة يقظة مجتمعية، حيث من الممكن أن تحدث الفتنة فى وقت ضئيل جدا ، ونهدف إلى أخذ كل الآراء ليخرج القانون بشكل جيد .

ابتزاز مصر من خلال المحبوس علاء عبد الفتاح يعد أمر مرفوض

وأكد. النائب عاطف مغاورى، عضو اللحنة التشريعية، بمجلس النواب، أن الشعب المصرى يعرف جيدًا المخطط الذى يدار من الخارج، والدليل على ذلك  أن الشعب حمى مؤسساته وقت اشتعال الأحداث، إبان مظاهرات يناير ويونيو،  وما حدث من تخريب ومهاجمة المؤسسات كان مخطط من الجماعة الإرهابية.  

وأشار مغاورى، إلى ما يحدث من ابتزاز مصر من خلال المحبوس علاء عبد الفتاح يعد أمر مرفوض، ولا نسمع من الدول الغربية أى حديث عن الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال،  ولكنهم يريدون ابتزاز للدولة المصرية من خلال هذا السجين الذى يحتمى بجنسية أجنبية، وبريطانيا تستضيف أبواق الجماعة الإرهابية والمعادين لمصر وتمنحهم حق اللجوء، وهذا مخطط لابتزاز مصر.

 مناقشات ساخنة بتضامن النواب بشأن «القومى للوعى»..ونائب التجمع: الغرب يبتز مصر بسبب علاء عبد الفتاح

 

و طالب النائب عاطف مغاورى عضو مجلس النواب بضرورة تفعيل جهود الدولة لرفع درجة الوعى .وقال : " لوعى هو قضية دولة ولا يمكن اختزاله فى مجلس لينظمه ".

وأشار إلى ضرورة توافر الجهود من مؤسسات الدولة لرفع الوعي مضيفا :" شعب بلا وعى يصنع الكوارث والشعب المصري هو صمام الأمان بعد أن خرج ليفوض الرئيس لمواجهة الإرهاب .

بدورها قالت النائبة هيام الطباخ عضو لجنة التضامن بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب إن جميع القوانين والتشريعات التي تصدر من لجنة التضامن تعد بمثابة محرك للمجتمع".

وأشارت إلي أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من حيث المبدأ انطلقت في قضية الوعي ، متسائلة هل عندما يتم إصدار مشروع القانون وإنشاء مجلس القومي للوعي هل سيتم تركه أم أن مجلس النواب سوف يظل يتابع هذا الملف، مشيدة بمشروع القانون وفكرة إنشاء مجلس قومي للوعي ، داعية إلي تغيير المسمي.

وتابعت :" نحن كنواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين انطلقنا كنواب على نطاق جمهورية وداخل المحافظات للعمل علي قضيتنا الحوار الوطني والمناخ، ولم نقول إننا نعمل علي ملف الوعي حتي لا نسيئ لأحد.وتابعت :" أخشي من فكرة تسمية المجلس القومي للوعي أن يثير الجدل .

من جانبه دعا النائب عبد الله الشيخ إلي تكاتف الجميع لإعادة الهوية المصرية، معربا عن سعادته بمشروع قانون الملجس القومي.ودعا إلي مواجهة ما يسمى الغزو التكنولوجي مضيفا :" ارجوكم حافظوا على المجتمع المصري".وحذر من تزايد أعداد الطلاق، موجها الشكر للنائب عبد الهادي القصبي علي تقديم هذا المشروع".

 

تابع موقع تحيا مصر علي