عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ cop27

علاء قريطم: كلمة السيسي أمام قمة المناخ خارطة طريق للعالم لمواجهة التغير المناخي وتداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية

 النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم عضو مجلس النواب

أكد النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، على الأهمية الشديدة التي تنطوي عليها كلمة الرئيس السيسي، في قمة المناخ بشرم الشيخ، قائلا إنها خارطة طريق للعالم أجمع للتعامل مع هذه المشكلة الخطيرة، التي تقلق كوكب الأرض.

تحيا مصر

احتياجات شعوب الدول النامية

ونوه علاء قريطم، في تصريحات له اليوم، بكلمة الرئيس عبد السيسي بافتتاحية قمة المناخ كوب 27، قائلا: إنها حملت صياغة لمسارات عملية متوازنة في العمل المناخي المشترك، بما يلبي احتياجات شعوب الدول النامية، وينقلنا إلى مرحلة التنفيذ،علاوة على إنها اتسمت بالمكاشفة أمام المشاركين في وضع حقيقة المخاطر، التي يواجهها العالم أمام المشاركين من القادة ورؤسا الدول والحكومات، دون تجميل أو تزييف للوصول لخطى فاعلة وجذرية، وعدم إهدار الوقت للتعامل مع قضية التغير المناخي الخطيرة.

مبادرت تتدخل لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

وشدد عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي وضع أمام العالم خارطة طريق لإنقاذ البشرية، مما يواجهها اليوم من تحديات تتشابك مع الأمن الغذائي والطاقة وغيرها، وآخرى تتعلق بالاستقرار وإحلال السلام، ومن هنا جاءت مبادرته للتدخل لانهاء الحرب الروسية- الأوكرانية. والحد من تداعياتها.

واختتم بالتوقف أمام دعوة الرئيس لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، قائلا، إنها ستجد صدى دولي كما أن اطلاقها عبر قمة المناخ العالمية نبه إلى خطورة استمرار هذه الحرب.

تابع موقع تحيا مصر علي