عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء طارق نصير يشيد بكلمة الرئيس السيسي في قمة المناخ ويؤكد حظيت بتقدير عالمي

اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير

اشاد النائب اللواء طارق نصير امين عام حزب حماه الوطن ووكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر المناخ cop27 والذي طالب فيها دول العالم مواجهه الانبعاثات الحرارية لخلق بيئة نظيفة ومستدامة ومناخ اكثر استجابة لمتطلبات الشعوب وظروف مواتية للحياة والعمل والنمودون إضرار لموارد عالمنا التي يتعين العمل على تمنيتها واستثماراها وجعلها اكثر استدامة.

تحيا مصر

اللواء طارق نصير يشيد بكلمة الرئيس السيسي في قمة المناخ  ويؤكد حظيت بتقدير عالمي

وأضاف أن المشاركة الكبيرة من جميع دول العالم في قمة المناخ بشرم الشيخ  يؤكد ثقه العالم في مصر وحرصها على مواجهة هذة الظاهرة التي تهدد البشرية كلها والتي تحتاج تكاتف دولي وخروج بتوصيات قابله للتنفيذ على أرض الواقع.

وثمن اللواء طارق نصير ما اوضحة الرئيس السيسي في قمة المناخ ان مصر بدأت بالفعل في اتخاذ خطوات جادة للتقليل من الانبعاثات الحرارية وهي الاسراع من وتيرة  التحول الاخضر من خلال التوسع في الاعتماد على الطاقة المتجددة والنقل النظيف و ايضا خطوات ملموسة نحو أحداث تحول هيكلي في القوانين والتشريعات واليات العمل الحكومي بما يساهم في تعزيز الاستثمارات الخضراء التي تحد من الانبعاثات الحرارية.

وأكد وكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ على ان الرئيس السيسي يعد اول رئيس يولي البيئة وقضاياها هذا الاهتمام الكبير على المستوىين الداخلي والخارجي بارادة سياسية واضحة جعلتها تخطو خطوات قوية وثابته في ملف التغير المناخي والحفاظ على البيئة وهو ما حظي بتقدير عالمي اثمر على إسناد الأمم المتحدة لمصر تنظيم مؤتمر التنوع البيولوجي عام 2018 وقمة المناخ 2022 تقديرا لما قدمته وتقدمه في هذالمجال وإيمانا بقدرة مصر على قيادة الجهود الدولية في مجال التعامل مع التغيرات المناخية وأثارها.

وأشار نصير الي أهمية دور المجتمع المدني بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية لمواجهه التغيرات المناخية والمساهمه في رفع الوعي لدى جميع المواطنين للحد من هذة الظاهرة وكيفية مواجهتها.

وأضاف ان حزب حماة الوطن كان من أوائل الأحزاب الذي تبني    رؤية خاصة حول التغيرات المناخية وهي انشاء حقيبة بيئية اقتصادية تحمل في داخلها  مجموعه متنوعه من البرامج والمشروعات ذات الاهميه للدوله المصريه.

تابع موقع تحيا مصر علي