عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار تمتد للقاهرة.. الأرصاد تكشف عن طقس غدا الثلاثاء .. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت هيئة الارصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن هيئة الارصاد الجوية، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء، على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

يسود طقس معتدل  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد لطيف فى أول الليل مائل البرودة فى آخره على كافة الأنحاء.

 الظواهر الطبيعة

وأكدت الارصاد الجوية عن الظواهر الطبيعة، يشهد غدا، فرص سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20٪، وفرص سقوط أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى بنسبة حدوث 30٪، وفرص هطول أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة، غدا الثلاثاء، على أنحاء الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

 القاهرة العظمى 25  درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة.

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم سيشهد تغير في منظومة التوزيعات الضغطية وسنبدأ التأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى كتل هوائية شمالية رطبة على المناطق الساحلية وهو ما سيؤدي بدوره إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أن اليوم ستبدأ فرص سقوط الأمطار التي ستكون من خفيفة إلى متوسطة المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مشيرة إلى أن فرص الأمطار ستمتد إلى بعض المناطق من جنوب الوجه البحري.
 


وأوضحت أنه في مجمل الأوضاع لن تكون الأمطار مؤثرة تماما على أي أعمال أنشطة يومية للمواطنين وستكون فرص أمطار خفيفة جنوب الوجه البحري وفرصة الحدوث لا تتجاوز 40%.
وأشارت إلى أن اليوم ستكون فيه درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي درجتين.

تابع موقع تحيا مصر علي