عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماكرون: فرنسا ستفي بتعهداتها بشأن قضايا المناخ

إيمانويل ماكرون رئيس
إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن المعركة التي يخوضها العالم في الوقت الحالي من أجل المناخ ومن أجل التغيرات المناخية لا تنفصم عن معركة التنوع البيولوجي، وكلا المعركتين يسيران جنبًا إلى جنب. 

إيمانويل ماكرون: التنوع البيولوجي والمناخ وجهان لعملة واحدة 

وأضاف "ماكرون"، خلال كلمته في مؤتمر المناخ في دورته الـ 27، وينقلها تحيا مصر أن التنوع البيولوجي والمناخ هما وجهان لعملة واحدة تدلل على أن الدول التي ننظر إليها على أنها الأكثر فقرًا هي حلول في الواقع لمكافحة الاختلالات المناخية، حيث إن الدول التي لديها مخزون من التنوع البيولوجي سواء بري أو بحري يجب مساعدتها من أجل الحفاظ على هذا المخزون الموجود لديها. 

وتابع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرونن أنه يجب العمل من أجل الحفاظ على المناخ والتنوع البيولوجي داخل المحيطات، مشددًا على أن فرنسا ستوفي بتعهداتها تجاه قضايا المناخ، وسيتم حظر أي استخدامات لباطن وقاع البحار، ويتحمل شخصيًا هذه المسؤولية ويدافع عنها. 

وأشار إيمانويل ماكرون، إلى أن فرنسا اتخذت التزامات فيما يتعلق بالعدالة المناخية وستفي بتعهداتها بشأن قضايا المناخ، وتصريحاته أمام الأمم المتحدة خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بالحرب ينطبق أيضا على المناخ، مشددا على ضرورة الوصول لـ 100 مليار دولار للإنفاق على قضايا المناخ، من أجل أن تصل تلك الأموال للدول التي تحتاج لها. 

وأردف إيمانويل ماكرون، أن فرنسا تستثمر 6 مليار يورو كل عام في هذا الملف، منهم 2 مليار للتكيف مع التغيرات المناخية، ويجب على كل الدول أن توفي بالتزاماتها المالية أمام قضايا المناخ أيضا، مضيفا: "سأحاول في الأسابيع المقبلة أن أقنع الذين لم يوفوا بتعهداتهم بسبب قضايا سياسيا أو غيرها". 

السيسي يفتتح الشق الرئاسي لمؤتمر المناخ 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي الشق الرئاسي لمؤتمر المناخ COP27 المنفعدة بشرم الشيخ، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرتش وقادة وزعماء العالم.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر وضعت أهدافا طموحة لمواجهة التغيرات المناخية عبرنا عنها في استراتيجية مصر الوطنية لمواجهة تغير المناخ، ونعمل على تسريع وتيرة التحول للأخضر، واتخذنا خطوات ملموسة لتحول من خلال تحول هيكيلي في القوانين والتشريعات وآليات العمل الحكومية.

تابع موقع تحيا مصر علي