عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«لإنقاذ العالم من الهلاك».. رؤساء الأحزاب عن دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية: خطوة إيجابية و تؤكد حرصه علي السلام العالمي

مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ

المصريين الأحرار: الرئيس السيسي وضع العالم أمام مسؤولياته ودعا للسلام الروسي الأوكراني

الحركة الوطنية: مبادرة السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية رسالة سلام للعالم

حزب المستقلين الجدد: كلمة الرئيس بقمة المناخ خطوط عامة لخطة إنقاذ العالم

تعد مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أطلقها اليوم في مؤتمر المناخ كوب 27، بشأن إنهاء الحرب الروسية الاوكرانية الكارثية، خطوة ايجابية، والتي تعكس مكانة مصر الدولية وتاثيرها الاقليمي، ودورها السامي الذي يليق بها وبقيادتها ومكانتها الدولية، بالإضافة إلي انها وضعت مصر في مكانة مرموقة امام دول العالم بهذه المبادرة الوطنية التي تدفع نحو ضرورة بذل الجهود من اجل حفظ الامن والاستقرار والسلام العالمي.

وفي هذا الإطار رحب عددًا من الاحزاب، بمبادرة إنهاء الحرب الروسية الاوكرانية الكارثية، مؤكدين أن رؤية مصر من واقع كلمة الرئيس السيسي طرحت العديد من الحلول وكافة الوسائل الممكنة ولكنها تحتاج التنفيذ مع المرونة والثقة ومحاور والتزامات واقعية تدخل حيز التنفيذ.

حزب المستقلين الجدد: كلمة الرئيس بقمة المناخ خطوط عامة لخطة إنقاذ العالم

أكد حزب المستقلين الجدد برئاسة الدكتور هشام عنانى، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة المناخ جاءت تأكيد علي حرص مصر في تفعيل دورها التاريخي الإقليمي والدولي ودعم القوة الناعمة للدولة المصرية.

وأكد الحزب، في بيان له اليوم،  ترحيبه بما جاء في خطاب الرئيس بشأن دعوة العالم والزعماء علي تحويل التعهدات إلي أفعال واقعية للتحول في اتجاه الاقتصاد الأخضر.

وشدد الحزب علي أن كلمة الأمين العام في المؤتمر هي بمثابة خطاب صريح إلي الضمير الإنساني للتضامن في مواجهة التغييرات المناخية والوصول إلى نقطه اللا عودة علي حد تعبيره.

ورأي الحزب أن ماجاء بالخطاب هو بمثابة خطوط عامة لخطة إنقاذ للعالم  من الوصول للهاوية  والانهيار أمام التغير المناخي الذي لن يرحم أحد.

كما ثمن الحزب ماجاء بكلمة الأمين العام بضرورة وجود ميثاق وتعهد بين الدول الكبري والاقتصاديات  الناشئة حتي يتم تكامل في مواجهة  التغييرات الحالية والمتوقعة   مستقبلا.

ودعا الحزب الدول الصناعية الكبرى، للالتزام بتعهداتها تجاه الدول النامية الأكثر تأثرا بتداعيات التغييرات المناخية.

المصريين الأحرار: الرئيس السيسي وضع العالم أمام مسؤولياته ودعا للسلام الروسي الأوكراني

عبر حزب«المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، عن فخره و اعتزازه بالصورة الرائعة التي يخرج بها قمة المناخ في أرض مصر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وحضور قادة العالم.

وقال الدكتور عصام خليل، إن قمة المناخ الحالية تختلف عن جموع سابقتها حيث تضع العالم أمام مسؤولياته وتحديدا الدول المتقدمة صناعياً والتي كانت عنصرا رئيسياً فى أزمة المناخ، وهذا تجلي خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار _ في بيان صحفي_ أن رؤية مصر من واقع كلمة الرئيس السيسي طرحت العديد من الحلول وكافة الوسائل الممكنة ولكنها تحتاج التنفيذ مع المرونة والثقة ومحاور والتزامات واقعية تدخل حيز التنفيذ.

وأشار إلي أن حديث الرئيس عن مبادرات مثل نوفي بالإضافة للبرنامج العام من مبادرة اتحضر للاخضر مرآة عاكسة للخطوات والتحركات الجادة والفاعلة للدولة المصرية فى مواجهة الأزمة والحد من التغير المناخي.

وأكد أن خلال جلسات القمة ستطلق مصر المزيد من المبادرات الخضراء والرؤي الفاعلة والمؤثرة فى تلك الإشكالية العالمية، وأشاد بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ضرورة الوصول للحلول في الأزمة الروسية الأوكرانية ولاسيما بأنها كانت أحد أسباب الأزمات الاقتصادية.

ووصف «خليل» تدخل الرئيس بالحديث ضرورة رأب الصدع والصراع الدائر بين روسيا وأوكرانيا وارساء السلام أمرا غاية الأهمية لما يحدث من تبعات غاية الخطورة والحساسية على شعوب العالم وبخاصة الدول النامية، وتضامن الرئيس محمد بن زايد مع حديث الرئيس يرسخ وحدانية الصف والرؤية العربية.

وأوضح أن ثناء الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمسؤول عن قمم المناخ بجدارة الاستقبال والتنظيم الرائع التي تقوم به مصر  شهادة قاطعة تخرس السنة الحاقدين وأبواق الإفك.

وأكد أن شعوب العالم عيونها نصب جمهورية مصر العربية التي تشهد اهم وأخطر القمم المناخية في ضوء تطورات كارثية في الأزمات المناخية والطبيعية.

الحركة الوطنية: مبادرة السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية رسالة سلام للعالم

قال اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمام قمة المناخ وبحضور قادة وزعماء العالم، تعد رسالة سلام للبشرية.

وطالب السيسي، الجميع بالتحرك من أجل وقف الحرب الروسية الأوكرانية التي طالت اضرارها جميع دول العالم، الأمر الذي يضع رؤوساء الدول أمام مسئولياتهم التاريخية أمام شعوبهم وأمام المجتمع الدولي .

وأضاف اللواء رؤوف، في بيان صحفي، اليوم الأثنين، إن مبادرة السيسي واستعداده للعمل من أجل  إنهاء هذه الجرب الكارثية تعكس مكانة مصر الدولية وتاثيرها الاقليمي، ودورها السامي الذي  يليق بها وبقيادتها ومكانتها الدولية، مشيرًا إلي "اننا امام فرصة سلام عظيمة خاصة أن طرح المبادرة جاء في ظل وجود حشداً دولياً واقليمياً وعربياً وافريقياً خاصة واننا امام مبادرة نزيهه تحمل معاني المصارحة والمكاشفة بالمخاطر التي تهدد البشرية وان هناك تحديات خطيرة حقيقية يواجهها العالم اجمع".

واردف رئيس الحركة الوطنية، قائلا : القيادة المصرية  ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وضعت مصر في مكانة مرموقة امام دول العالم بهذه المبادرة الوطنية التي تدفع نحو ضرورة بذل الجهود من اجل حفظ الامن والاستقرار والسلام العالمي  كما انه يعكس وجود رغبة مصرية خالصة لتحقيق هذا الأمن والاستقرار المنشود من كل شعوب العالم.

ولا شك أن هذا المبادرة الرئاسية المصرية العالمية " والكلام مازال علي لسان اللواء رؤوف السيد علي " اتسمت بالجرأة في العرض والطرح، وذلك لانها تنقل وبصراحة متناهية امال وتطلعات ومعاناة شعوب العالم  من التداعيلات الخطيرة والسلبية من هذه  الحرب وبخاصة شعوب الدول النامية والقارة الافريقية.

واشاد رئيس الحركة الوطنية بالتنظيم المبهر واللافت لهذه القمة التاريخية قمة المناخ الامر الذي يعكس عظمة وريادة مصر وما حققته من إنجازات على مدار الأعوام الماضية نحو التنمية المستدامة ويعكس ايضا دورها الاقليمي والدولي من اجل التصدي للاثار السلبية المترتبة على ظاهرة تغير المناخ التي اصبحت خطر داهم يواجه البشرية القاطنة علي كوكب الارض الامر الذي يفرض علي جميع دول العالم ضرورة ادراك مكمن الخطورة والتحرك وفق استراتيجيات علمية مدروسة تحفظ البشرية وتحقق الامان لمستقبل الاجيال القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي