عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء سمير فرج: السيسي فاجأ العالم كله بدعوة وقف الحرب الروسية الأوكرانية

اللواء سمير فرج المفكر
اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية كانت مفاجأة لكل العالم، خاصة أن الجميع كان متواجد مهتمًا بقمة المناخ وتداعيات المناخ وتأثيره على الدول النامية، ألا أن الرئيس السيسي فاجأ الجميع بهذا الطلب.

اللواء سمير فرج: الحرب الروسية الأوكرانية نتائجها خطيرة جدا

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الرئيس السيسي بعدما أنهى كلمته المكتوبة تحدث من قلبه بكل عفوية من أجل أن ينادي بالسلام، وخاصة أن مدينة شرم الشيخ هي مدينة السلام، كما يجب أن نذكر الجميع على أن مصر هي أول دولة في العالم وقعت معاهدة سلام في التاريخ. 

وتابع اللواء سمير فرج، أن الحرب الروسية الأوكرانية خطيرة للغاية، وحجم الدمار البشري والاقتصادي الذي أصاب العالم كله نتيجة هذه الحرب كان يستلزم وقفة قوية للغاية، حيث إن من نتائج هذه الحرب البطالة والتضخم وتوقف سلاسل الإمداد، ووقف الغاز والبترول والسلع المختلفة، كل تلك النتائج الصعبة مؤثرة على العالم، خاصة أنها جاءت بعد جائحة كورونا. 

اللواء سمير فرج: 7.5 مليون لاجئ أوكراني متواجدين في أوروبا 

وأوضح اللواء سمير فرج، أنه يوجد 7.5 مليون لاجئ أوكراني متواجدين في أوروبا بلا مأوى أو منزل، فضلا عن الشتاء الصعب القادم على أوروبا، والتكاليف القوية والاستنزاف في اقتصاد كلا الدولتين كل ذلك ومازال لا أحد يعلم توقيت انتهاء الحرب، وكلما طالت الحرب كلما تأثر العالم بها. 

وأشار إلى أن مبادرة الرئيس السيسي بالسلام سيكون لها صدى كبير، خاصة أن مصر دولة محايدة ليست مع طرف ضد الآخر، وستظهر أن رئيس دولة من دول العالم الثالث يطلب السلام ليعم على العالم، لتنتهي كل المساوئ والمآسي التي يعاني منها الشعوب في الوقت الحالي. 

العالم كله تأثر بالحرب الروسية الأوكرانية، ويجب أن تنتهي تلك الحرب خاصة مع قدوم الشتاء، حيث إن بعض الشعوب الأوروبية ستبدأ في الثورة على الأنظمة خاصة في ظل غلاء أسعار الطاقة، وما تعاني منه الدول الأوروبية، مؤكدا أن توقيت النداء بالسلام كان مثاليًا بوقف الحرب لعودة الأمور لطبيعتها من جديد. 

تابع موقع تحيا مصر علي