عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: حرائق في بيوت الإخوان بعد نجاح مؤتمر المناخ في مصر

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بالتنظيم المتميز من مصر لمؤتمر المناخ في دورته الـ 27 في شرم الشيخ، قائلا إن مصر قدمت كل شيء بشكل متميز، وكل شيء كما يقول الكتاب، ولم تقصر مصر في أي شيء نهائي. 

أحمد موسى: العالم كله يشيد بتنظيم مصر لقمة المناخ 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن العالم كله يشيد بقمة مؤتمر المناخ التي استضافتها مصر في الوقت الحالي، والتنظيم المتميز لمصر في تلك القمة، "هي دي مصر، وهو ده التنظيم العالمي اللي كنا كلنا مستنينه". 

وتابع أحمد موسى، أن تنظيم مصر المشرف في مؤتمر المناخ أحدث حرائق وبكاء كبير في بيوت جماعة الإخوان الإهابية بعدما كانوا يدعون أنه لن يصل أي شخص إلى مصر في الوقت الحالي، وأن كل شيء سيفشل ألا أن الدولة المصرية أحرجت الجميع، والعالم كله كان في مصر من أجل الحضور. 

وأردف: "حرايق كبيرة في بيوت الإخوان، وعمالين يبكوا دلوقتي بسبب النجاح الكبير اللي حققته مصر في الوقت الحالي، خليهم قاعدين مستنين مصر تقع وهي مش هتقع، مصر نجحت ومؤتمر المناخ الكل شاهد على نجاحه". 

أحمد موسى: استقبال الرئيس السيسي لماكرون يؤكد الصداقة القوية بين الطرفين 

وواصل أحمد موسى، أن استقبال الرئيس السيسي لنظيره إيمانويل ماكرون تؤكد الصداقة القوية بين مصر وفرنسا، والعلاقة القوية بين الرئيسين في الوقت الحالي، وكذلك استقبال الرئيس السيسي للأمين العام للأمم المتحدة، والصور التذكارية للرئيس السيسي مع كلاهما يؤكد العلاقات القوية التي تربط مصر مع الدول والمنظمات العالمية. 

وأشار أحمد موسى، إلى أن الرئيس إيمانويل ماكرون كسر البروتوكول في مؤتمر المناخ من أجل أن يسلم على رئيس وزراء إسبانيا في واحد من المواقف غير المعتادة، ولكن أمر مهم جدا وطبيعي خاصة أن مصر صديقة لفرنسا. 

وأسهب أن دعوة الرئيس السيسي لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية من قبل كلا الطرفين كانت هامة للغاية، ووجدت الدعوة استجابة قوية من قادة وزعماء العالم المتواجد، "كان هناك تصفيق حاد جدا من قادة وزعماء العالم للرئيس السيسي بعد دعوته لوقف الحرب الأوكرانية الروسية". 

واستكمل، أن محمد بن زايد دعم دعوة الرئيس السيسي خلال كلمته وأكد أنه يقف بجانب مصر من أجل إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية في الفترة المقبلة، خاصة في ظل ما تكبده العالم من خسائر عديدة نتيجة هذه الحرب. 

تابع موقع تحيا مصر علي