عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد انطلاق قمة المناخ.. سهير جودة توجه دعوة للمصريين من أجل حياة طبيعية وبسيطة

سهير جودة
سهير جودة

قالت الاعلامية سهير جودة، إن مصر اليوم في فرح كبير اليوم، بسبب مؤتمر المناخ الذي يقام على أرضها بمدينة شرم الشيخ، مشيرة إلى أن الحياة الصديقة للبيئة أصبحت ضرورة ومسؤولية كل فرد، وإذا كانت مصر اليوم في عيد، ذلك لانها تستضيف مؤتمر المناخ العالمي.

سهير جودة تدعو المصرية للتوفير من أجل حياة سعيدة وطبيعية 

وأضافت سهير جودة، في برنامجها الذي يحمل اسم «الستات»، والمذاع عبر فضائية «النهار»،  وينقلها تحيا مصر قائلة: «القصة مش صعبة ولا مستحيلة، والناس مش فاهمة و بتسأل مؤتمر المناخ ده دوري فيه ايه، على فكرة إحنا نقدر نساهم بشكل كبير جدا بأننا نخلق نمط حياة صديق للبيئة، الموضوع مش مستحيل خالص، التنفيذ سهل جدا، هو بس محتاج وعي وانتباه».

وأشارت سهير جودة: «مثلا في البيوت ازاي نبقى اصدقاء للبيئة في سلوكنا اليومي ، في أربع أمور رئيسسة لابد أن ننتبه لها، هم؛ التوفير، إعادة الاستخدام، التصليح، التدوير، كل هذه الأمور  تحتاج لفهم وشرح فقط لا غير».

ووجهت سهير جودة دعوة للمصريين من اجل حياة طبيعية صحية بسيطة وأكثر سعادة: «التوفير هو أن أي سلوك نقدر نوفر بيه لكي نكون اصدقاء للبيئة، وسلوكنا هو اللي بيحدد حاجات كتير لمستقبلنا ، وسلوكنا ده هو الشئ اللي بنحصد بيه مستقبلنا، ولو فضلنا نرمي بلاستيك في المياه مش هنلاقي سمك بعدين، ولازم منرميش الاكل ونحاول نوزعه على المحتاجين، ونهتم جدا بإعادة تدوير المواد مرة أخرى، من أجل ان نعيش في حياة صديقة للبيئة،وده فرض عين مسئولية جماعية، معاً من أجل حياة اكثر جمال و سعادة و سلام لكل الكائنات».

واستكملت سهير جودة: «لازم نقف  عند  فكرة التوفير، بمعنى أن أي شيء غير ضروري في حياتنا لابد أن لا نقوم بشراءه، لكي نكون اصدقاء للبيئة، كمان لازم نفصل المخلفات في البيت على حسب كل نوع، ومن الممكن ان نستخدم زجاجات المياة البلاستيكية في الزرع».

وكان الرئيس السيسي خلال مؤتمر المناخ قد دعا كلا من روسيا وأوكرانيا لإيقاف الحرب من أجل عودة السلام ليعم على العالم أجمع من جديد خلال الفترة المقبلة. 

تابع موقع تحيا مصر علي