عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي: مصر هي التريند رقم 1 سياسيا واقتصاديا في العالم بسبب مؤتمر المناخ

الإعلامية قصواء الخلالي
الإعلامية قصواء الخلالي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن مصر هي التريند رقم 1 سياسيا واقتصاديا وعلى كل الأصعدة على كل مستوى العالم، وذلك بسبب استضافة مدينة السلام شرم الشيخ قمة المناخ cop 27. 

قصواء الخلالي: السيسي دعا العالم لوقف الحرب الروسية الأوكرانية 

وأضافت الخلالي، مقدمة برنامج "في  المساء مع قصواء"، على قناة cbc وينقلها تحيا مصر: "اليوم، كان في الجلسة الافتتاحية الرئاسية كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تابعنا على مدار هذا اليوم، أصداء هذه الكلمة على مستوى العالم كله". 

وتابعت قصواء الخلالي: "كل وسائل الإعلام نقلت تفاصيل كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، وهناك نداء وجهه الرئيس السيسي للعالم كله، بوقف الأزمة الروسية الأوكرانية، صوت مصري ونداء تم توجيهه للعالم كله عن الازمة، لا بد ان تنتهي وتتوقف الحرب". 

وأكدت: "تبنت مصر هذه المبادرة بالإضافة إلى مبادرات أخرى ستكون على طاولة حوارات ونقاشات قمة المناخ السابعة والعشرين في مصر، لكن هذه تبدو المبادرة الأهم التي تطلقها دولة ورئيس على مستوى العالم، محاولةً لطرح المزيد من السلام والإنسانية في العالم".

وواصلت: "على مدار الفترة الماضية عانينا جميعا من تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية، وتأثر الاقتصاد العالمي، وهناك ضحايا وحالات متعددة من المآسي الإنسانية، لكن الأبرز كان التأثر العالمي بهذه الكارثة الكبرى التي أصابت الاقتصاد العالمي في مقتل".

قصواء الخلالي: قمة المناخ cop 27 ستكون للتنفيذ.. والأيام المقبلة ستشهد الكثير من النقاشات
 

واستكملت الإعلامية قصواء الخلالي، أنه على طاولة مناقشات اليوم في قمة المناخ cop 27 كان هناك الكثير من الحوارات واللقاءات، وأيضا ستستمر على مدار الأيام المقبلة، في محاولة لوضع القرارات قيد التنفيذ.

وأردفت: قصواء الخلالي: "هذه القمة هي قمة التنفيذ، قمة اتخاذ القرارات الحقيقية القابلة للتنفيذ على أرض الواقع، لذلك تبدو هذه القمة هي الأكبر والأهم والتي تأتي في مرحلة تاريخية دقيقة جدا".

وأسهبت: "هناك خطر كبير جدا يحيط بالبشرية، تغير درجة الحرارة من 1.5 درجة إلى 2 درجة سيمثل كارثة كبرى على مستوى الكوكب كله، تأثر على مستوى الماء وخريطة الأمراض المستوطنة وغير ذلك". 

وأتمت قصواء الخلالي، أن الاقتصاديات العالمية الكبرى والصغرى والنامية وعلى كل مستويات تتكبد الكثير من الخسائر، قبالة ما يمكن إنقاذه من التغير المناخي، الذي أصبح يؤثر على العالم كله، إذ أصبح الطقس مختلفا في العالم كله، وهناك امراض جديدة ظهرت في مجتمعات كثيرة وتغيرت الخريطة بشكل أو بآخر.

تابع موقع تحيا مصر علي