عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ جنوب سيناء: 3000 عامل عملوا على تطوير شرم الشيخ قبل 5 أشهر من مؤتمر المناخ

خالد فودة محافظ جنوب
خالد فودة محافظ جنوب سيناء

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنّه تم العمل على تطوير مدينة شرم الشيخ طيلة الأشهر الماضية حتى تصل إلى العالمية، لأنها تستضيف حدثا عالميا وهو قمة المناخ cop 27.

محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ أصبحت مدينة خضراء وعالمية 

وأضاف فودة، خلال حواره ببرنامج "في  المساء مع قصواء"، على قناة cbc، مع الإعلامية قصواء الخلالي وينقلها تحيا مصر: "شرم الشيخ جميلة دوما، لكنها أصبحت أجمل وعالمية، كنا نحاول الوصول إلى العالمية دوما، التنظيم رائع، وكل شيء محسوب بالدقيقة، وهناك سيطرة قوية، والشوارع نظيفة".

وتابع محافظ جنوب سيناء: "وزيرة الثقافة لديها برامج وإيفنتات لشرم الشيخ، والسياح سعداء جدا بما يتم، الكل كان يتابع الاستعدادات، رئيس الوزراء كان يتابعنا دوما، وبالتالي فنحن فريق واحد وإرادة كانت تريد أن تصل بشرم الشيخ إلى العالمية، كما أصبحت شرم الشيخ مدينة صديقة للبيئة أيضا".

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن شرم الشيخ مدينة صديقة للبيئة وخضراء، فهناك طاقة شمسية وحديقة مركزية تمثل رئة ومتنفسا جديدا بواقع 31 فدانا ما بين الخضر والنخل وأماكن تخدم على الحديقة مثل مول صغير ومجموعة بنوك، مشيرًا إلى أن مجلس المدينة أصبح رقميا وذكيا وموجودا في وسط الحديقة.

ولفت محافظ جنوب سيناء، إلى أن وسائل المواصلات الموجودة في شرم الشيخ كلها كهربية وغاز والبعض بالبنزين  وهناك محطة شحن تشحن 140 أتوبيس في وقت واحد، وهناك 18 نقطة شحن موجودة في الفنادق، و10 محطات بنزين للسيارات الكهربائية و800 تاكسي جرى تحويلها إلى  الغاز.

فودة: 3000 عامل نفذوا  أعمال تطوير شرم الشيخ قبل 5 أشهر من انعقاد COP 27

وواصل، أن مدينة شرم الشيخ أصبح بها ممشى بـ3 محاور، عجل وممشى والمحلات، منها ما يعرض أدوات التجميل للسيدات ومنسجات قطنية مصرية والأعشاب الطبية وزيت الزيتون المعبرة عن هوية سيناء.

واستكمل، أن "عملنا 5 كباري في 3 أشهر، وهناك 3 آلاف عامل عملوا على تطوير المدينة خلال 5 أشهر، كان هناك إرادة وإدارة، فالقوات المسلحة تدير بشكل مميز للغاية".

وأردف، محافظ جنوب سيناء: "بالنسبة لزوار شرم الشيخ في هذه الفترة، كان لدينا طائرة كل 10 دقائق، وهناك 34 ألف وافد على مدار هذه الفترة للمشاركة في قمة COP 27".

وحول المشاركة الرئاسية الدولية الكبيرة في قمة المناخ، قال: "حاجة تفرح، ومشهد بديع، وهذا يدل على ثقل مصر وثقل رئيس الجمهورية، الكل يحبونه ويثقون فيه بشكل كبير وفي إمكانياته، الرئيس له رصيد كبير، وهناك إشادات كبيرة به، كما نادى بوقف الأزمة الروسية الأوكرانية وهوما حاز إعجاب كل الحضور".

تابع موقع تحيا مصر علي