عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الزراعة: مدينة شرم الشيخ أفضل مدينة خضراء على مستوى العالم

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

قال الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مدينة شرم الشيخ باتت أفضل مدينة خضراء على مستوى العالم، كما أكد على ذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الجلسة الافتتاحية لقمة المناخ، اليوم.

وأضاف «القصير»، خلال استضافته على هامش مشاركته بقمة المناخ COP 27 له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، وينقلها تحيا مصر أن الشعب المصري والعالم بأسره قد تابع وقائع الجلسة الافتتاحية والتي تم افتتاحها بكلمة من الرئيس السيسي، وأشار فيها إلى الكثير من الموضوعات والرسائل، كان من أهمها أن تسمي تلك القمة بقمة التنفيذ.

واستطرد وزير الزراعة: «الرئيس السيسي طلب من دول العالم التحول من التعهدات إلى مرحلة التنفيذ، وذلك لأن الوقت لم يعد في صالح المجتمعات كافة، وفي حال زادت درجة الحرارة نصف درجة فقط فهذا من شأنه تغيير الكثير من وجه الحياة على كوكب الأرض، ويجب أن تتحول تعهدات الدول الكبرى إلى ألتزامات للدول النامية».

وأوضح وزير الزراعة أن نداء الرئيس السيسي لدول العالم السعي قدما نحو وقف الحرب الروسية الأوكرانية لهو نداء من رئيس مسؤول يعلم تبعات هذه الحرب على الإنسانية والمجتمعات، والتي تؤدى بدورها إلى معاناه الشعوب وأزمات الطاقة والأمن الغذائي والكثير من الأمور الأخرى.

السيسي ينادي بضرورة إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد فاجأ الجميع خلال تصريحاته في كلمته في مؤتمر المناخ في شرم الشيخ في دورته الـ 27، حيث قام الرئيس بالحديث عن الحرب الروسية الأوكرانية بعد الانتهاء من كلمته المكتوبة، مطالبًا كلا الطرفين بإيقاف الحرب وإيقاف إطلاق النار والعمل على الجلوس على طاولة المفاوضات من أجل وجود حل سلمي من أجل أن يحل السلام من جديد على العالم أجمع. 

وكانت الحرب الروسية الأوكرانية لها العديد من الآثار السلبية على العالم أجمع من خلال الآثار الاقتصادية المختلفة، إضافة إلى التضخم وأزمة الغذاء والطاقة العالمية، وقطع سلاسل الإمداد والتي أثرت بصورة قوية على كافة بلدان العالم، ولذلك كان من الضروري النداء من أجل أن يعود السلام للعالم من جديد. 

تابع موقع تحيا مصر علي