عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة النواب تثمن استهداف الحكومة تصدير الدواء المصرى لمختلف دول العالم وفتح أسواق جديدة

 الدكتور محمد سليم
الدكتور محمد سليم

أشاد الدكتور محمد سليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالمجلس بجهود هيئة الدواء المصرية لتشجيع الصناعات الدوائية بهدف تصدير الدواء المصرى لمختلف دول العالم وفتح أسواق جديدة أمام الادوية المصرية مطالباً من الحكومة تقديم جميع انواع الدعم والمساندة لهذه الجهود.

تحيا مصر

صحة النواب تثمن استهداف الحكومة تصدير الدواء المصرى لمختلف دول العالم وفتح أسواق جديدة

وأعلن " سليم " فى بيان له اصدره اليوم تأييده التام لتصريحات الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية التى أكد فيها حرص الهيئة على تقديم حزم تشجيعية مستمرة لمختلف الشركات والمصانع التي ستتمكن من اجتياز الاعتمادات الدولية الهامة خلال المرحلة المقبلة.

وذلك فى إطار رؤية مصر2030 ومستهدفات الدولة المصرية للارتقاء بالصادرات المصرية في كافة القطاعات ومنها قطاع الدواء للوصول إلى 100 مليار دولار مؤكداً أن الأودية المصرية تحظى بثقة كبيرة فى مختلف أسواق العالم بصفة عامة وداخل الأسواق العربية والافريقية بصفة خاصة.

وأكد الدكتور محمد سليم أن هناك اهتماماً كبيراً من الرئيس عبد الفتاح السيسى بملف تعميق وتوطين مختلف الصناعات داخل مصر وفى مقدمتها الصناعات الدوائية مشيراً الى أن صناعات الاودية فى مصر اصبحت تمتلك جميع المقومات الطبيعية والبشرية لتحقيق هدف الدولة لتحويل مصر لمركز اقليمى كبير فى صناعات الأدوية واللقاحات.

وقال الدكتور محمد سليم إن هيئة الدواء المصرية اصبحت من أهم المؤسسات الحكومية داخل الدولة لتنظيم كل ما يتعلق من قضايا وملفات خاصة بصناعة الادوية من اجل تطوير وتحديث منظومة الصناعات الدوائية فى مصر معرباً عن ثقته التامة فى قدرة هيئة الدواء المصرية على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لمضاعفة الصادرات المصرية من الأدوية لمختلف الأسواق العالمية.

وكانت هيئة الدواء المصرية قد كرمت مصانع الأدوية الحاصلة حديثاً على الاعتمادات الأوروبية لممارسات التصنيع الجيد لتنضم بذلك لقائمة المصانع المصرية المتميزة والحاصلة على تلك الاعتمادات الدولية سابقاً، وذلك في إطار حرص الهيئة على تشجيع ودعم الصادرات المصرية من المستحضرات والمستلزمات الطبية لتعميق نفاذ الدواء المصري لمختلف دول العالم وفتح أسواق جديدة وزيادة التنافسية العالمية.

وقام الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، بتسليم درع الهيئة للشركات وقال: إنه بعد نجاح الصناعة الدوائية المصرية في تأمين احتياجات السوق الدوائي المصري أصبح التوسع في الحصول على الاعتمادات الدولية هو أهم محاور العمل على زيادة نفاذ المستحضرات الدوائية المصرية للأسواق العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي