عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ cop27

النائب أحمد البنا لـ تحيا مصر:100 مليار دولار بداية مقبولة لتمويل الدول النامية لمواجهة تغيرات المناخ

 النائب أحمد البنا
النائب أحمد البنا عضو مجلس النواب

قال النائب أحمد البنا، عضو مجلس النواب، إن الدول الصناعية الكبرى،السبب الرئيسي لتغيرات المناخ، والتي لا تزال الدول النامية تعاني من تبعاتها حتى الآن، مطالبًا الدول الكبرى بالالتزام بالتعهدات السابقة لمساعدة الدول النامية في مواجهة تلك الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

تحيا مصر 

100 مليار دولار بداية مقبولة لتمويل الدول النامية لمواجهة تغيرات المناخ

وأشار عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إن تخصيص 100 مليار دولار، لمواجهة تغيرات المناخ، بداية مقبولة لصالح الدول النامية.

تمويل الدول النامية لمواصلة نموها

وتابع البنا:" الدول المتقدمة تقدمت، وحققت الازدهار في صناعات كبرى، في حين أن الدول النامية لا تزال في خطوات نموها، والتي تأثرت سلبًا بمشكلات تغيرات المناخ، لذا وجب على الدول المتقدمة أن تدعم وتمول الدول النامية لتعويض ما تكبدته من خسائر".

وأعرب عضو مجلس النواب، عن ثقته في نجاح قمة المناخCOP27 العالمية في الوصول إلي توصيات هامة في مواجهة تداعيات التغييرات المناخية.

واستكمل عضو مجلس النواب، آملًا أن يكون لمصر حصة كبيرة من الرقم المخصص لمشاريع مواجهة تغيرات المناخ، مشيدًا بخطاب الرئيس السيسي في هذا السياق "لا كلام بعد كلام الرئيس، الذي طلب تكاتف الدول الصناعية الكبرى لدعم وتمويل الدول النامية اللي تاثرت ولسه هتتاثر بسبب تغيرات المناخ".

أهمية دور مصر في العلاقات الدولية

وأشاد البنا، بدعوة الرئيسس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أن أهمية دور مصر في العلاقات الدولية، ودعوة وقف الحرب خير دليل على ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي