عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سولاف درويش لـ«تحيا مصر»: مبادرة الرئيس السيسى لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية تؤكد طرح الأمل ورسمه لإنقاذ العالم من الدمار

النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش

أعبرت النائبة سولاف درويش عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، عن سعدتها بمجموعة التصريحات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس خلال فعاليات قمة المناخ بشرم الشيخ، التي تشمل اطلاق مبادرة لانهاء الحرب الروسية الاوكرانية، لافته إلي انها من أهم الدعوات الانسانية التي تم طرحها في العالم اجمع في المرحلة الحالية.

تحيا مصر 

سولاف درويش لـ«تحيا مصر»: مبادرة إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية تؤكد طرح الأمل ورسمه لإنقاذ العالم من الدمار  

وأكدت درويش في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن الحرب الروسية الاوكرانية جاءت بمشاكل وأضرار اقتصادية ونفسية علي جميع الدول، بالإضافة إلي العوامل الطبيعية التي تسببت في خلق كوارث في مختلف الدول ناتجة عن التغير المناخي الذي يتعرض له العالم.

وأشارت عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إلي مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بوقف الحرب الروسية الأوكرانية، تعتبر نظرة قوية من رجل قوي وطرح من الطروح القوية، لانه يريد للعالم اجمع السلام والاستقرار، بالإضافة إلي انه رجل يفكر في إنقاذ العالم من الدمار، ويسعي لوجود حل لهذه الازمة التي أثرت بالفعل علي العالم، وخاصة في الجوانب الاقتصادية.

وطالبت من جميع رؤساء دول العالم بالتفكر في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بوقف الحرب الروسية الأوكرانية، والعمل علي تنقيذها في اسرع وقت.

الرئيس عبدالفتاح السيسي: نحن كدول اقتصادها مش قوى عانت كثير جدا من تبعات أزمة كورونا

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد قال خلال كلمته بقمة المناخ نحن كدول اقتصادها مش قوى، عانت كثير جدا من تبعات أزمة كورونا سنتين وتحملناها، والآن نعاني أيضا من هذه الحرب مش بتكلم هنا علشان بنعاني مها في بلادنا، ولكن العالم كله يعاني من هذه الحرب، وبنادي باسمكم واسمى أن سمحتولي بكده فلتتوقف هذه الحرب "الروسية الأوكرانية" وهذا نداء من مؤتمرنا وهذا الخراب وهذا القتل.

أضاف الرئيس السيسي: "أنا مستعد ومش ببحث عن دور لا والله.. من أجل العمل لإنهاء الحرب واتصور الكثير من القادة الموجودين لإنهاء الحرب.. مستعدين للتحرك من أجل إنهاء الحرب.. مرحبا بكم في مصر.. والسلام عليكم ورحمة الله".

تابع موقع تحيا مصر علي