عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميكالي يُعلن قائمة المنتخب الأولمبي لمعسكر نوفمبر

تحيا مصر

أعلن البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، قائمة المنتخب لمعسكر نوفمبر الذي ينطلق بداية من 10 نوفمبر ويستمر حتى يوم 20 من الشهر ذاته، وذلك في إطار الاستعداد لخوض المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

قائمة منتخب مصر الأولمبي

وضمت القائمة عدد من لاعبي النادي الأهلي والزمالك، إضافة لبعض من لاعبي الأندية الأخرى.

وجاءت القائمة كالتالي:

في حراسة المرمى: حمزة علاء، علي الجابري.

في الدفاع: محمد طارق، محمد مغربي، محمد أشرف، أحمد عيد، ياسين السيد، محمد سمير.

في الوسط: محمد حسام بيسو، مصطفى سعد ميسي، أحمد نبيل كوكا، محمود صابر، عبد الغني محمد، عربي بد، محمد عماد ميهوب، زياد كمال، محمد شحاتة، علي زعزع، محمود جهاد.

مباراة مصر وإيسواتيني 

في الهجوم: حسام أشرف، أسامة فيصل، عبد الرحمن عاطف أجويرو.

حقق منتخب مصر الأولمبي فوزًا ثمينًا على منتخب إسواتيني بهدف نظيف أحرزه أسامة فيصل، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات إياب الدور الثانى بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا تحت 23 سنة.

تفاصيل هدف المباراة 

أحرز أسامة فيصل مهاجم البنك الأهلي هدف منتخب مصر الوحيد، في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعد متابعة عرضية رائعة من عماد ميهوب أسكنها أسامة فيصل في شباك حارس إسواتيني، وصعد منتخب مصر إلى آخر مرحلة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم إفريقيا القادمة في دولة المغرب 2023، حيث ضرب منتخبنا الوطني موعدًا ناريًا مع منتخب زامبيا في مارس بالعام المقبل .

وشهدت الأيام الأخيرة محاضرات مكثفة من البرازيلي ميكالي مع اللاعبين، حذرهم فيها من ظاهرة إهدار الفرص، وطالبهم بإنهاء المباراة في وقتها الأصلي دون الدخول فى حسابات ضربات الترجيح المعقدة، يذكر أن الفائز من مراحل التصفيات الثلاثة يصعد مباشرةً إلى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا التي تُقام بالمغرب ويتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى لأولمبياد باريس 2024، بينما صاحب المركز الرابع يلعب ملحق مع نظيره الآسيوي على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.

تابع موقع تحيا مصر علي