عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. المونديال يكتب كلمة النهاية لـ أساطير كرة القدم

تحيا مصر

بدأ العد التنازلي على انطلاق أهم أحداث هذا العام، وهو كأس العالم قطر 2022، والذي يبدأ 20 نوفمبر الجاري ويستمر حتى 18 من ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخباً، في نسخة متوقع أن تكون مختلفة نظرا لعدة اعتبارات طرأت عليها، أهمها إقامتها في دولة عربية لأول مرة، وأيضا خلال فصل الشتاء.

كأس العالم قطر 2022

ويعد كأس العالم، من الأحداث التي ينتظرها ملايين من العشاق حول العالم، وذلك بسبب أنه لا يُقام سوى كل 4 سنوات، ويجتمع للمشاركة فيه منتخبات من جميع القارات، وبثقافات ولغات مختلفة، الأمر الذي يعطي له مذاق خاص.

وعلى ما يبدو، فتلك النسخة من البطولة، ستكون هي الأخيرة لعدد من أساطير اللعبة حول العالم، لعل أهمهم هما الثنائي اللاذان استحوذا على حواس الجميع نظراً لموهبتهما الفائقة وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كأس العالم الذي سيقام في دولة قطر، سيكتب كلمة النهاية لهذا الثنائي بالتحديد، وذلك بعد كبرهما في العمر، لذا سيفتقد المونديال لثنائي صالا وجالا بشكل كبير في ملاعب العالم.

ونسلط الضوء خلال هذه السطور، على أهم الأساطير التي ستغيب عن النسخة القادمة من المونديال:

_ ليونيل ميسي

البداية عند الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبالغ من العمر نحو 34 عام، لذا في النسخة القادمة متوقع بشدة أن يغيب عنها، نظراً لكبره في السن.

ويُمني البرغوث ميسي، نفسه بأن لا يعانده الحظ في تلك النسخة الأخيرة له من البطولة، وأن تكون النهاية سعيدة كما الأفلام، بتتويجه بكأس الذهب، الذي ترفض معانقة واحد من الأساطير التاريخيين في كرة القدم، فاميسي، يحلم بأن يكون بطلاً لتلك النسخة من بطولة كأس العالم مع منتخب راقصي التانجو، وأن تُفك عقدته الدولية مع هذا المنتخب، الذي لم يتوج بجانبه سوى ببطولة كوبا أمريكا 2021. 

_ البرتغالي كريستيانو رونالدو

رونالدو والذي يبلغ من العمر نحو 37 عام، ستكون نسخة كأس العالم في قطر 2022، هي الأخيرة له من منتخب بلاده.

ويسعى البرتغالي، لتحقيق نسخة أخيرة مميزة مع منتخب بلاده، وأن يحالفه الحظ في أن ينضم لكتيبة الأساطير التي تمكنت في السابق من التواجد على منصات التتويج بالبطولة الأغلى في العالم، وإن كان ذلك يمثل له صعوبة كبيرة نظرا لحجم المنافسة المتوقع أن يشهدها كأس العالم هذا العام.

_ الألماني مانويل نوير

أكد مانويل نوير أسطورة حراسة المرمى بفريق بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، أن كأس العالم بقطر، سيكون مشهد الختام لمسيرته مع منتخب المانشفت، ويأمل أيضاً في أن تكون النهاية متُجة بكأس الذهب مع الألمان.

_ كيفن دي بروين

لاعب مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا كيفن دي بروين ، أشار في وقت سابق، إلى أن تلك النسخة من البطولة المنتظرة، قد تكون الأخيرة له مع منتخب بلجيكا، وذلك بسبب تقدمه في العمر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي