عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة لتصل لـ42% بحلول عام 2035

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: يسعدني ويشرفني  مشاركة رئيس وزراء مملكة النرويج في  تدشين المرحلة الأولى من الهيدروجين الأخضر فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك  على هامش القمة العالمية للمناخ "كوب 27".

تحيا مصر

مواجهة التغير المناخي

وأشاد الرئيس السيسي،  بالدور القيادي للنرويج في مواجهة التغير المناخي والذي يتضح في الالتزام السياسي على أعلى مستوى بدعم عمل المناخ الدولى، وتعزيز جهود التحول على الاقتصاد الأخضر، مضيفا: خير دليل على ذلك اجتماعنا اليوم لافتتاح المرحلة الأولي من مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر.

 إطلاق المرحلة الأولي لإنتاج الهيدروجين الأخضر

أشار الرئيس السيسي، إلى أن إطلاق المرحلة الأولي لإنتاج الهيدروجين الأخضر، يمثل فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلية على صعيد حشد جهود تغير المناخ، وحشد التوافق الدولي على المستوي السياسي على الموضوعات المختلفة فيما يخص مؤتمرات الأطراف. 
 


وتابع: من هذا المنطلق وفي ظل الاهتمام العالمي المتسارع بالطاقات المتجددة  وتحسين تقنيات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجدة، والتي تزامنت مع الاهتمام العالمي المتزايد بتغير المناخ وارتفاع أسعار الوقود الأحفوري، مضيفا: وفي إطار الاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وخاصة الطاقة المتجددة، فقد تم في عام 2016 اعتماد استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة في مصر حتى عام 2035.

وأكد  الرئيس السيسي، أن  استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة التي أطلقتها مصر، تتضمن تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة، لتصـل نسبتها إلى حوالى 42% عـام 2035.

تابع موقع تحيا مصر علي