عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ cop27

النائب محمودة عصام لـ تحيا مصر: العالم اليوم عيناه مصوبة تجاه مصر.. أمل إفريقيا والشرق الأوسط

النائب عصام محمود
النائب عصام محمود

قال النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، إن العالم اليوم عيناه مصوبة تجاه مصر، فهي الدولة التى تقود الجهود العالمية لمواجهة أزمة حقيقية، وكارثة محققة على البشرية إذا لم يتحرك العالم لمواجهة "التغير المناخي".

تحيا مصر

النائب محمود عصام:  مصر الآن تمارس دورها كواحدة من أهم دول منطقة الشرق الأوسط

وأضاف في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مصر الآن تمارس دورها كواحدة من أهم دول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لقيادة جهود دول المنطقة لحث الدول الكبرى على المضي قدما فى تعهداتها التى قطعتها على نفسها فى اتفاقية باريس للمناخ، لدعم عملية التحول للاقتصاد صديق البيئة.

النائب محمود عصام: دول المنطقة ليست مسئولة سوى بجزء بسيط  للغاية لا يكاد يذكر عن "الانبعاثات الحرارية"

وأكد عضو مجلس النواب، أن دول المنطقة ليست مسئولة سوى بجزء بسيط  للغاية لا يكاد يذكر عن "الانبعاثات الحرارية" التى تسببت فى تغير المناخ، فهناك 10 دول فقط فى العالم مسئولة عن حوالي 70% من الانبعاثات الحرارية، بينما تتشارك أكثر من 180 دولة فى 30% فقط منها، لذا فالدول الكبرى مسئولة باقتصاداتها الضخمة لإصلاح هذا الوضع الذى إن استمر على ما هو عليه، فيستسبب فى كوارث ضخمة لم تعرفها البشرية من قبل.

 

النائب محمود عصام: مصر اليوم هي أمل إفريقيا والشرق الأوسط

وأشار عضو مجلس النواب، أن مصر اليوم هي أمل إفريقيا والشرق الأوسط، وصوتهم العالي فى هذه القضية، وهي بتاريخها الدبلوماسي العريق، وصوتها المسموع عالميا، وثقة الشعوب العربية والإفريقية فيها، هي أمل حقيقي فى إعطاء دفعة حقيقية لجهود العالم لمواجهة التغير المناخي.

النائب محمود عصام:  ينعكس هذا الدور الذى تؤديه مصر على مكانتها الإقليمية والدولية

وأشار عضو مجلس النواب، أنه ينعكس هذا الدور الذى تؤديه مصر، على مكانتها الإقليمية والدولية بكل تأكيد، وتؤكد على ما هو حادث بكل تأكيد، من أن مصر هي دولة ذات أهمية وثقل دولي، ولا تعبر عن نفسها فقط فى المحافل الدولية، بل هي صوت كافة شعوب العرب وإفريقيا دبلوماسيا، كما كانت طوال عصرها الحديث.

تابع موقع تحيا مصر علي