عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة المناخ cop27

النائبة ريهام عبدالنبي: قمة المناخ بشرم الشيخ تتويجاً لجهود الدولة المصرية في التصدي للتغيرات المناخية

النائبة ريهام عبدالنبي،
النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب

قالت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب، عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن انطلاق قمة المناخ cop27، التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 197 دولة حول العالم، تأتي تتويجاً لجهود الدولة المصرية في التصدي للتغيرات المناخية والحد من تأثيراتها السلبية.

تحيا مصر 

مواجهة تداعيات التغير المناخي

وأوضحت "عبدالنبي" في تصريح لها، اليوم، قائلة: إن قضية التغير المناخي واحدة من أهم القضايا التي تحظى باهتمام دولي نظراً لخطورتها على البشر وجميع أشكال الحياة على الأرض، لافتة إلى أنه في إطار مواجهة تداعيات التغير المناخي فقد بذلت الدولة المصرية عدد من الجهود، ومنها إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمواجهة التغير المناخي، وكذا تنويع مصادر الطاقة بالتركيز على الطاقة النظيفة والاعتماد على الوسائل الصديقة للبيئة الكهربائية.

تعزيز الجهود الوطنية المتعلقة بزيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة

وأشارت عضو مجلس النواب، كذلك إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعزيز الجهود الوطنية المتعلقة بزيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة، ومن بينها إدماج مشروعات الهيدروجين الأخضر في مزيج الطاقة المصري، وتعاون الدولة مع القطاع الخاص في هذا المجال.

أنظار العالم تتجه إلى مصر في الوقت الحالي لمتابعة هذا الحدث الاستثنائي الأعظم

وأكدت "عبدالنبي" أن أنظار العالم تتجه إلى مصر في الوقت الحالي لمتابعة هذا الحدث الاستثنائي الأعظم، مشيدة بالصورة المشرفة التي ظهرت بها مدينة شرم الشيخ لاستقبال لاستقبال قادة العالم ورؤساء الحكومات.

تابع موقع تحيا مصر علي