عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماهي علاقة العدالة المناخية بعلاء عبد الفتاح؟.شقيقته وأمينة العفو الدولية يثيران الجدل

تحيا مصر

سؤال يطرح نفسه جراء  مؤتمر مجموعةDCJ الناشطة في مجال العدالة المناخية، والذى عقد على هامش  مؤتمر المناخ 27 بمدينة شرم الشيخ، بشأن ما تم طرحه عن علاء ععبد الفتاح السجين الجنائى فى مصر،وخاصة  ما هى علاقة العدالة المناخية بقصة سجين مصرى مسجون فى قضية جنائية ؟

تحيا مصر 

المؤتمر تضمن حديث ثناء سيف، شقيقة علاء عبد الفتاح  فى المؤتمر عن كون شقيقها سجين سياسى وسجين رأى، فيما قام النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب بالتعقيب عليها ورفض حديثها خاصة لما تضمنه من أكاذيب حيث أن علاء عبد الفتاح سجين جنائى ومتهم بقضية جنائية خاصة بنشر أخبار كاذبة، إلا أن إثارة ملف علاء عبد الفتاح بمؤتمر العدالة المناخية يثير  التساؤلات الكثيرة عن النية المنعقد على أساسها هذا المؤتمر .

شقيقة علاء عبد الفتاح وأمينة العفو الدولية يثيران الجدل

من ناحيته قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب أن التدليس والخداع والاستقواء بالخارج  أبرز سمات المؤتمر الصحفي لأسرة علاء عبدالفتاح   وكان أولى بهم استخدام أساليب ترتقي لشعارات الدفاع عن حقوق الانسان التي يتشدقون بها.

ماهي علاقة العدالة المناخية بعلاء عبد الفتاح؟ 

وأكدت الهيئة العامة للاستعلامات، أن المتابعة الإعلامية لقمة مؤتمرالأطراف COP27 المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، لازالت تلقى زخماً عالمياً غير مسبوق، وأن التغطية الإعلامية كانت الأهم فى اليوم الثالث للقمة من قبل وسائل الاعلام العالمية، وتطبييقات التواصل الاجتماعى هو تسلم مصر لرئاسة القمة والآمال المعقودة عليها، وكذلك كلمة الرئيس السيسى فى افتتاح المؤتمر، وكان هو الخبر الأهم فى وسائل الإعلام العالمية.

 

وأشارت الهيئة إلى أن وسائل الإعلام نقلت مقتطفات كاملة من كلمة الرئيس السيسى مقرونة بصور تسلمه رئاسة القمة، وكان التركيز على الدعوة لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، وأن الأمل معقود على أن تلك القمة ستخرج بآليات تساعد على المضي قدما في تنفيذ التعهدات والالتزامات السابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي