عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية أحمد رمزى عن واقعة عمرو درويش بشأن علاءعبد الفتاح:" رد قوى على مرتزقة الأوطان"

تحيا مصر

قال النائب أحمد رمزي عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تعقيبا عن هجوم النائب عمرو درويش على سناء عبد الفتاح شقيقة الناشط المسجون علاء عبد الفتاح بعد وصفها الجنسية المصرية لا قيمة لها، بأن ما فعله عمرو درويش يدعو للفخر. 

تحيا مصر

رمزي: رد قوي على مرتزقة الأوطان

وقال النائب عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك:"اللي عمله النائب عمرو درويش عن التنسيقية يدعو للفخر، رد قوي علي مرتزقة الأوطان، مصر لا يستقوي عليها أحد، علاء عبد الفتاح محرض علي قتل أهالينا من الجيش والشرطة، وداعم لكل ما هو ارهاب"

وكان  النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين هاجم  سناء عبدالفتاح شقيقة الناشط المسجون علاء عبد الفتاح، قائلا:  جاية النهاردة تطالبي بعفو رئاسي عن سجين جنائي، هذا سجين  جنائي  لا يمكن العفو عنه.

وأضاف درويش:  إزاي تتحامي في دولة غير بلدك، و ازاي بتتهمي بلدك وبتستقوي بالغرب علشان متهم ومسجون جنائي بيحرض على قتل الضباط من الجيش والشرطة.

وأثارت سناء عبد الفتاح شقيقة علاء عبد الفتاح، الجدل بعد تصريح صادم لها  خلال مؤتمر صحفي علي هامش قمة المناخ  قائلة إن:" الجنسية المصرية تجعل صاحبها بدون قيمة، مضيفة الجنسية المصرية تجعلك بدون قيمة هذه هى الحقيقة.

وأمس فجّر سامح شكري، وزير الخارجية، مفاجأة بشأن حصول علاء عبد الفتاح على الجنسية البريطانية، والتي كانت تعول عليها أسرته في الإفراج عنه بعدما قضت محكمة أمن الدولة طوارئ بسجنه 5 سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وأكد سامح شكري، خلال حديثه مع فضائية cnbc، عدم إتمام علاء عبد الفتاح إجراءات حصوله على الجنسية البريطانية، موضحًا أن القانون المصري لديه عملية محددة للاعتراف بالجنسيات الأجنبية لم يستوفها علاء عبد الفتاح بعد، وهو مواطن مصري.

تابع موقع تحيا مصر علي