عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رشا فايز كليب عن واقعة عمرو درويش: يقولون حرية رأي وهم أول من يصادرون أي رأي ينتقدهم

عمرو درويش
عمرو درويش

علقت النائبة رشا فايز كليب عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على واقعة طرد النائب عمرو دوريش من قاعة المؤتمر الصحفي الذي عقدته سناء عبدالفتاح شقيقة الناشط السياسي المسجون علاء عبدالفتاح، قائلة:" ودا ياسيدي شكل أنياس كالامار الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية، والمقررة المعنية بحالات الإعدام خارج القضاء في مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة سابقا، ومديرة مبادرة حرية التعبير العالمية لجامعة كولومبيا في نيويورك، لما النائب عمرو درويش انتقد استدعاء سناء سيف للغرب والاستقواء بيهم".

تحيا مصر

النائبة رشا : يتحدثون عن حرية الرأي وهم أول من يصادرون أي رأي ينتقدهم

وأضافت كليب: “ييجوا يقولولك حرية الرأي، وهم اول من يصادر اي رأي ينتقدهم”.

وكان  النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين هاجم  سناء عبدالفتاح شقيقة الناشط المسجون علاء عبد الفتاح، قائلا:  “جاية النهاردة تطالبي بعفو رئاسي عن سجين جنائي، هذا سجين  جنائي  لا يمكن العفو عنه”.

وأضاف درويش:" إزاي تتحامي في دولة غير بلدك، و ازاي بتتهمي بلدك وبتستقوي بالغرب علشان متهم ومسجون جنائي بيحرض على قتل الضباط من الجيش والشرطة".

شقيقة علاء عبد الفتاح: الجنسية المصرية تجعلك بدون قيمة

وأثارت سناء عبد الفتاح شقيقة علاء عبد الفتاح، الجدل بعد تصريح صادم لها  خلال مؤتمر صحفي علي هامش قمة المناخ  قائلة إن:" الجنسية المصرية تجعل صاحبها بدون قيمة، مضيفة الجنسية المصرية تجعلك بدون قيمة هذه هى الحقيقة.

وأمس فجّر سامح شكري، وزير الخارجية، مفاجأة بشأن حصول علاء عبد الفتاح على الجنسية البريطانية، والتي كانت تعول عليها أسرته في الإفراج عنه بعدما قضت محكمة أمن الدولة طوارئ بسجنه 5 سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وأكد سامح شكري، خلال حديثه مع فضائية cnbc، عدم إتمام علاء عبد الفتاح إجراءات حصوله على الجنسية البريطانية، موضحًا أن القانون المصري لديه عملية محددة للاعتراف بالجنسيات الأجنبية لم يستوفها علاء عبد الفتاح بعد، وهو مواطن مصري.

تابع موقع تحيا مصر علي