عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود القط يستنكر المطالبة بالإفراج عن علاء عبدالفتاح: « اللي بيدافع عن علاء مفكرش في أم وزوجة وابن وبنت كل شهيد من شهداء الشرطة»

تحيا مصر

علق النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على المطالبة بالإفراج عن علاء عبدالفتاح، "اللي بيدافع عن علاء عبدالفتاح مفكرش في أم وزوجة وابن وبنت كل شهيد من شهداء الشرطة".

تحيا مصر

وأشار القط في منشور على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، إلى أن علاء عبدالفتاح كان يشمت في شهداء الشرطة، ويحرض على قتلهم.

واستنكر عضو مجلس الشيوخ، المطالبة بالعفو الرئاسي عن علاء عبدالفتاح، مشيرًا إلى أنه " اللي بيطالب بالافراج مفكرش انه مسجون وبيتحاكم محاكمة عادلة، وهو سبب في قهرة قلب عائلات بحالها".

منشورات محرضة لعلاء عبدالفتاح

وتضمن منشور النائب على بعض الصور " اسكرين شوت" لمنشورات سابقة لعلاء عبدالفتاح، ومنها " انت ياللي بتدافع عن الداخلية، بجد فكك مني، بتكلم الشخص الغلط خالص، أنا بفرح لما بقرأ أخبار مقتل ضابط"، " أنا عايز اوضح بس أن لو طهروا الداخلية، وعملولنا أجدع دستور وجابوا حكم ثوري منتخب حبوب وكتبوا احسن قانون تظاهر في الدنيا مش هلتزم بيه".

وشكر القط، النائب عمرو درويش، على رده على شقيقة علاء عبدالفتاح، قائًلا : "اشكرك على كلامك بس انت ملحقتش تعبر عن اللي جوانا".

شقيقة علاء عبدالفتاح تطالب بالعفو عنه

ويذكر أن ثناء سيف، شقيقة علاء عبد الفتاح، طالبت خلال مؤتمر مجموعةDCJ الناشطة في مجال العدالة المناخية، والذى عقد على هامش  مؤتمر المناخ 27 بمدينة شرم الشيخ، بالعفو والافراج عن شقيقها، خاصة أنه سجين سياسى وسجين رأى.

عمرو درويش يرفض المطالبة بالإفراج عن علاء عبدالفتاح

ورد النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، رافضًا المطالبة بالإفراج عن علاء عبدالفتاح، ورفض حديث شقيقته خاصة لما تضمنه من أكاذيب، حيث أن علاء عبد الفتاح سجين جنائى ومتهم بقضية جنائية خاصة بنشر أخبار كاذبة.

تابع موقع تحيا مصر علي