عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الثانية على التوالي.. "القاهرة السينمائي" يوقع عقد رعاية مع قناة "المحور"

توقيع عقد رعاية بين
توقيع عقد رعاية بين "القاهرة السينمائي" و"المحور"

شهد مقر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اليوم توقيع إدارة المهرجان عقد رعاية مع شركة «vantage production» وشاشة تلفزيون قناة المحور، بحضور كل من الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس المهرجان، المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، والمهندس طارق فوزي العضو التنفيذي لقناة المحور ومحمد سلمان نائب رئيس قناة المحور.

تحيا مصر يرصد تفاصيل توقيع مهرجان القاهرة عقد رعاية مع قناة المحور

ويشمل عقد الرعاية قيام قناة المحور بتغطية خاصة وشاملة لكافة فعاليات المهرجان في دورته الـ 44، عبر الشاشة الفضائية ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، بما في ذلك حفلتي الافتتاح والختام، يالإضافة إلى كافة أحداث المهرجان على مدار أيامه العشرة.

توقيع مهرجان القاهرة السينمائي عقد رعاية مع قناة “المحور”

ويذكر أن ذلك التعاون يعتبر التعاون الثاني على التوالي بين إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وشاشة تلفزيون قناة “المحور”، باعتباره واحد من أعرق المهرجانات في العالم العربي وقارة إفريقيا والأكثر انتظامًا، والوحيد في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل "FIAPF" على مستوى المنطقة العربية والقارة الأفريقية.

أفلام مهرجان القاهرة السينمائي 2022

ومن ناحية أخرى، أعلن المؤتمر الصحفي للمهرجان، الذي أقيم يوم 18 من شهر أكتوبر الماضي عن تفاصيل الأفلام المشاركة بالمهرجان في دورته الـ 44، في كلًا من مسابقة الأعمال السينمائية القصيرة والطويلة والدولية.

حيث يتنافس في مسابقة الأفلام الدولية على جائزة الهرم الذهبي عدد كبير من الأفلام السينمائية، والتي منها: “فيلم 19 ب من مصر، من إخراج أحمد عبد الله السيد، وفيلم “علم”، من إخراج فراس خوري، وهو انتاج مشترك بين كلا من “فرنسا وتونس و فلسطين والمملكة العربية السعودية”.

بالإضافة إلى الفيلم الفرنسي ”رائد الفضاء"، إخراج “نيكولا جيرو”، فيلم “الصفصافة العمياء، وفيلم “المرأة النائمة” من إنتاج فرنسا وكندا وهولندا وهو من اخراج بير فلود، والفيلم البلوندي ”خبز وملح"، والفيلم الأوكراني “منظور الفراشة”، وفيلم “السد”، وفيلم “جزيرة الغفران”، من إخراج رضا الباهي، فضلًا عن الفيلم الياباني “رجل ما”، وفيلم “الحب بحسب دالفا”، وفيلم شئ ثلته الليلة الماضية وأشيا لم تقل وطنين الأذن.

تابع موقع تحيا مصر علي