عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ويشدد على توفير أوجه الرعاية الصحية

محافظ الشرقية يتابع حالة المصابين في حادث مزلقان الصدر بالزقازيق

تحيا مصر

شدد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على جميع الأطباء داخل المستشفى بضرورة توفير أوجه الرعاية الصحية لجميع مصابي حادث قطار مزلقان الصدر بمنطقة الحسينية بمدينة الزقازيق والذى وصل عددهم إلى 27 مصاب حتى الآن، كما أكد أنه تم الانتهاء من رفع آثار الحادث، كما تم رفع الاتوبيس من على شريط السكة الحديد وفتح الطريق أمام عبور السيارات والمارة.

ومنذ وقوع الحادث صباح اليوم الأربعاء ومحافظ الشرقية يتابع مستجدات الأمور مع الأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول للوقوف على آخر المستجدات بالحادث والتأكد من رفع كافة الآثار الناتجة عنه والاطمئنان على انتظام الحركة المرورية وتسيير حركة القطارات بالمنطقة.

ومن جانبه أوضح رئيس مركز الزقازيق أنه تنفيذاً لتعليمات المحافظ تم التنسيق مع وحدة التدخل السريع بالديوان العام وتم رفع الاتوبيس من علي شريط السكة الحديد وكذلك التنسيق مع إدارة المرور لتنظيم الحركة المرورية بتلك المنطقة باعتبار أن هذا الطريق رئيسي للمسافرين من الزقازيق إلى محافظات القاهرة الكبري والعاملين بمدينة العاشر من رمضان.

ويشدد على توفير أوجه الرعاية الصحية

بينما أشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة إلى أن حادث تصادم عربة قطار بالجزء الخلفي لأتوبيس تابع لإحدى الجامعات الخاصة، وقد أسفر هذا الحادث عن وقوع 27 حالة إصابة بين الطلبة وتم الدفع بـ 25 سيارة اسعاف لموقع الحادث ونقل 17 مصاب لمستشفى الزقازيق الجامعي و 10 مصابين لمستشفى الأحرار التعليمي لتلقي العلاج اللازم، مشيرا إلى أن الحالات التي تم نقلها لمستشفي الزقازيق الجامعي هم "السيد ج.أ.أ" والذي يبلغ من العمر 33 عاما بسحجات وكدمات، والطالب "أ.و.ر" والذي يبلغ من العمر 18 عاما باشتباه بكسر في العمود الفقري.

كما أصيبت الطالبة "د.ع.د" والتي تبلغ من العمر 19 عاما باشتباه خلع بالكتف الأيمن واشتباه ما بعد الارتجاج، الطالبة "س.ح.أ" والتي تبلغ من العمر 18 عاما بكدمة بالضلوع، الطالب "م.خ.أ" والذي يبلغ من العمر 20 عاما بخلع بالكتف الأيسر، الطالبة "أ. ع.ج" والتي تبلغ من العمر 20 عاما بكدمات وسحجات، والطالبة "ق. خ.أ" والتي تبلغ من العمر 20 عاما بكسر بالساعد الأيمن، والطالب "أ.م.م" والذي يبلغ من العمر 20 عاما تحت الفحص، الطالبة "ن.ع.م" والتي تبلغ من العمر 21 عاما تحت الفحص، والطالبة "ش.ح.ع" والتي تبلغ من العمر 21 عاما تحت الفحص، والطالبة "أ.هـ.أ" والتي تبلغ من العمر 22 عاما تحت الفحص.

وكذلك أصيبت الطالبة "م. م.أ" والتي تبلغ من العمر 21 عاما تحت الفحص، والطالب أ.أ.ع والذي يبلغ من العمر 18 عاما تحت الفحص، والطالبة "ي.أ .م" والتي تبلغ من العمر 18 عاما تحت الفحص، والطالبة "م. ع.ش" والتي تبلغ من العمر 19 عاما تحت الفحص، والطالبة "ح. م.ع" والتي تبلغ من العمر 19 عاما تحت الفحص، والطالب "ح.م.م" والذي يبلغ من العمر 19 عاما تحت الفحص

محافظ الشرقية يتابع حالة المصابين في حادث مزلقان الصدر بالزقازيق 

كما أضاف الدكتور هشام وكيل وزارة الصحة أنه تم نقل 10 حالات إصابة لمستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق وهم الطالبة "أ. ع.م" والتي تبلغ من العمر 22 عاما بكدمات وسحجات،والطالبة "أ. م.ع" والتي تبلغ من العمر 21 عاما بكدمات وسحجات وكدمة بالكوع الأيمن، الطالبة "ن. س.أ" والتي تبلغ من العمر 18 عاما بكدمات وسحجات، والطالبة "ر. أ.م" والتي تبلغ من العمر 20 عاما بكدمات وسحجات، و الطالبة "ف.خ.ع" والتي تبلغ من العمر 20 عاما بنزيف في البطن، والطالب "م. أ.أ" والذي يبلغ من العمر 20 عاما بكدمات وسحجات وكدمة بالكوع الأيمن، والطالبة "د.ف.أ" والتي تبلغ من العمر 19 عاما باشتباه ما بعد الارتجاج وكدمة بالرأس، والطالبة هـ. أ.م والتي تبلغ من العمر 20 عاما بكدمات وسحجات وجرح بالرأس، والطالبة "ت. أ.م" والتي تبلغ من العمر 18 عاما بكدمات وسحجات، والطالب "م. أ" والذي يبلغ من العمر 18 عاما بكدمات وسحجات

شدد المحافظ على وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة لحالات المصابين والتأكد من توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم وعدم مغادرتهم المستشفى الا بعد تماثلهم للشفاء متمنيا لهم الشفاء العاجل والعودة لمنازلهم بسلام.

تابع موقع تحيا مصر علي