عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متوفر.. قائمة منتخب اسبانيا كاس العالم 2022

قائمة منتخب اسبانيا
قائمة منتخب اسبانيا كاس العالم 2022

قائمة منتخب اسبانيا كاس العالم 2022.. أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم القائمة المبدئية التى أرسلها لويس إنريكى، المدير الفنى لمنتخب إسبانيا، استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم 2022، والتى تستضيفها قطر فى الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل. 

ويرصد  تحيا مصر التفاصيل:

قائمة منتخب اسبانيا كاس العالم 2022

جاءت قائمة منتخب إسبانيا على النحو التالي:

حراسة المرمى : أوناي سيمون ، روبيرت سانشيز ، رايا ، كيبا.

خط الدفاع : كارفخال ، أزبيلكويتا ، خيسوس نافاس ، باو توريس ، هوجو جيامون ، دييجو يورنتي ، إنياجو مارتينيز ، لابورت ، جارسيا ، ألبا ، جايا ، أليكس مورينو ، ألونسو ، راموس.

خط الوسط : بوسكيتس ، رودري ، بيدري ، كوكي ، جافي ، سولير ، يورنتي ، سارابيا ، فابيان رويز ، ألكنتارا ، برايس مينديز ، مورينو ، كناليس.

خط الهجوم : أبيل رويز ، رودريجو ، جيرارد مورينو ، بورخا إيجليساس ، أسينسيو ، نيكو ، موراتا ، ييرمي بينو ، فيران ، أولمو ، أسباس ، أويارازبال ، فاتي.

تدعاء راموس 36 عاما لقائمة منتخب إسبانيا الأولية لمونديال قطر قد يعتبره الكثيرون مستحقاً، نظراً لاستعادة المدافع لبعض من مستواه السابق ومشاركته بانتظام في مباريات باريس سان جيرمان منذ مطلع الموسم الحالي، ولكن تواجد بيكيه في القائمة الأولية يعتبر مفاجأة كبيرة حيث يعاني صاحب الـ35 عاما من تدهور في مستواه في الفترة الأخيرة، ما جعله هدفاً للانتقادات ودفع مدرب نادي برشلونة تشافي هيرنانديز، لإبقائه على دكة البدلاء.

ولم يسبق لإنريكي خلال ولايته الحالية على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الإسباني، ضم بيكيه، وذلك بناءً على طلب اللاعب ورغبته في الاعتزال الدولي، بينما لم يلتحق راموس بقائمة "لاروخا" منذ مارس 2021 بسب معاناته من الإصابة.

وستلعب إسبانيا في كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الخامسة، رفقة ألمانيا وكوستاريكا واليابان.

تكلفة دول العالم في تنظيم المونديال منذ عام 1990 

وتختلف تكلفة تنظيم كأس العالم من دولة إلى أخرى، حسب ما تملكه من إمكانات وبني تحتية وملاعب قادرة على استضافة المونديال، ولذا بلغت تكلفة مونديال إيطاليا 1990، مبلغ 4 مليارات دولار، فيما قدرت تكلفة تنظيم مونديال أمريكا 1994، مبلغ 340 مليون دولار، وهي نفس القيمة التي تكلفتها فرنسا لتنظيم مونديال 1998، لأن الدولتين تملكان بالفعل البنى التحتية والملاعب القادرة على استضافة هذا العرس العالمي.

وقفزت تكاليف استضافة كأس العالم عام 2002، إلى 5 مليارات دولار، مع اشتراك دولتي كوريا الجنوبية واليابان في التنظيم، وبلغت أرباح الاتحاد الدولي وقتها 1.2 مليار دولار.

وعندما استضافت ألمانيا مونديال 2006، ووفقاً للبيانات الحكومية، تم إنفاق نحو 6.2 دولار على البنية التحتية، وتجهيز الملاعب، وارتفعت عوائد الاتحاد الدولي من البطولة إلى 3.2 مليار دولار.

أقرأ أيضًا

“اعرف الآن”.. موعد مباريات كأس رابطة الأندية المصرية 2022

تابع موقع تحيا مصر علي