عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب رأفت العمدة لـ تحيا مصر: المنظمات الحقوقية تكيل بمكيالين والتدخل فى الشئون المصرية مرفوض

النائب رأفت العمدة
النائب رأفت العمدة

انتقد النائب رأفت العمدة عضو مجلس الشيوخ، ما وقع أمس فى المؤتمر الصحفى والذي عقدته سناء عبدالفتاح شقيقة علاء عبد الفتاح ولجوءها إلى الاحتماء فى المنظمات الحقوقية ودول الغرب للإساءة والهجوم على مصر باسم حرية التعبير، ولعل ذلك  ظهر بوضوح فى مؤتمر امس بعدم تقبلهم الرأي الأخر وما طرحه عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  من تساؤلات على  شقيقة علاء عبد الفتاح والتى انتهت بطرده من المؤتمر.

تحيا مصر

وقال النائب رأفت العمدة فى تصريحات خاصة لموقع "تحيا مصر" :"أن المدعو علاء عبد الفتاح تم الحكم عليه نتيجة ارتكابه جرائم ضد الدولة وتم إصدار حكم حسب الإجراءات القانونية المتبعة". 

العمدة: المنظمات الحقوقية تكيل بمكيالين

وأضاف النائب :" أرادت هذه المنظمات التى تزعم انها تدافع عن حقوق الإنسان إحراج النظام والدولة، هذه المنظمات الحقوقية تكيل بمكيالين". 

وأشار إلى أنه لايعني حصول المدعو علاء على جنسية أجنبية أخري أن يحصل على معاملة مميزة، فالتدخل فى الشئون الداخلية للدولة المصرية أمر مرفوض تماماً. 

وتابع النائب بمجلس الشيوخ قائلاً:" ففى الوقت الذي يتحدثون فيه عن الحريات وحقوق الإنسان، تناسوا حق الإنسان فى الحياة فى دول تعاني بسبب التغيرات المناخية"

وأثارت سناء عبد الفتاح شقيقة علاء عبد الفتاح، الجدل بعد تصريح صادم لها  خلال مؤتمر صحفي علي هامش قمة المناخ  قائلة إن:" الجنسية المصرية تجعل صاحبها بدون قيمة"، مضيفة الجنسية المصرية تجعلك بدون قيمة هذه هى الحقيقة.

تابع موقع تحيا مصر علي